• ×
الخميس 16 شوال 1445

الليلة سفيرا الكرة السعودية بين نكون او لا نكون عندما يقابل الهلال بني ياس والأتحاد بيروزي

الليلة سفيرا الكرة السعودية بين نكون او لا نكون عندما يقابل الهلال بني ياس والأتحاد بيروزي
بواسطة fahadalawad 02-07-1433 02:08 مساءً 501 زيارات
ثقة : ج الرياض يلعب فريقا الهلال والاتحاد اليوم (الأربعاء) على ملعبيهما لقاءين هامين من دور ال16 من دوري أبطال آسيا 2012م، عندما يستضيف الأول متصدر المجموعة الرابعة نظيره بني ياس الاماراتي وصيف المجموعة الثانية؛ فيما يواجه الثاني بطل المجموعة الثانية بيروزي الايراني وصيف المجموعة الرابعة.

الهلال- بني ياس

يدخل الهلال مواجهته المرتقبة مساء اليوم أمام بني ياس الاماراتي وسط دعم جماهيري كبير ويبدأ اللقاء في الساعة التاسعة مساء على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض. وتأهل الهلال إلى هذه المرحلة بعد نجاحه في اعتلاء قمة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، فيما وصل بني ياس إلى دور ال16 بعد أن نجح في احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

ويسعى الهلال للوصول إلى الدور ربع النهائي، والدخول في المنافسة الفعلية على البطولة الآسيوية الأهم على صعيد الأندية، فضلاً عن تجاوز كبوته في الأسبوع الماضي من أمام الفتح، إذ خسر الهلال مباراة تحديد الثالث بثلاثية نظيفة، في حين سيقاتل لاعبو الفريق الأماراتي من أجل بلوغ دور ال8 والذي يعد انجازا لهذا الفريق لعدم وصوله مسبقا لهذه المرحلة من التصفيات.

ويعاني الفريق "الأزرق" من الاصابات لعدد من لاعبيه أمثال الحارس حسن العتيبي وقائد الفريق محمد الشلهوب، ومن المتوقع أن يدخل الفريق "الأزرق" اللقاء بالتشكيل نفسه الذي لعب به الفريق أمام الغرافة القطري، ولن يكون أمام المدرب التشيكي هاشيك سوى مطالبة لاعبيه بالهجوم على مرمى الضيوف، وتنويع الهجمات على المرمى الاماراتي.

وستشهد الحراسه الهلالية مشاركة خالد شراحيلي بدلا عن زميله حسن العتيبي، وسيكون المدافع أسامة هوساوي حاضراً بجانب زميله ماجد المرشدي، مع الظهير الأيسر عبدالله الزوري، والظهير الأيمن سلطان البيشي. وسيطمئن الهلاليون كثيراً لوجود المحور المغربي عادل الهرماش وبجواره عبداللطيف الغنام، وسيلعب أمامهما الثلاثي المكون من السويدي فيلهامسون وسالم الدوسري وأحمد الفريدي، إذ سيساند هذا الثلاثي المهاجم الكوري يو بيونغ سوو الذي سيلعب وحيداً في المقدمة.

وسيحتفظ هاشيك بالمهاجم عيسى المحياني ونواف العابد والمغربي يوسف العربي كأبرز الأسماء التي ستتواجد على دكة الاحتياط

وفي الجهة المقابلة، سيعتمد مدرب بني ياس الارجنتيني كالديرون على إغلاق المناطق الدفاعية أمام النزعة الهجومية لأصحاب الضيافة، قبل أن يطالب لاعبيه بسرعة الارتداد الهجومي، إذ يمتاز بني ياس بلعب الكرات الطويلة خلف المدافعين، ويبرز في صفوف الفريق المهاجم العاجي سانغهور والعماني فوزي بشير وثنائي الوسط أحمد علي وعامر عبدالرحمن.

الاتحاد بيروزي

على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يستضيف الاتحاد فريق بيروزي الايراني ويبدأ اللقاء الساعة التاسعة مساء، ووصل الاتحاد الى هذا اللقاء بعد تصدره للمجموعة الثانية ب16 نقطة؛ فيما حل بيروزي ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

ويبحث لاعبو الاتحاد عن تأكيد حضورهم القوي في البطولة الآسيوية والوصول لدور ال8 وتعويض الجماهير عن الخروج من كل المنافسات المحلية بدون أي القاب، وفي المقابل يدخل الضيوف اللقاء ولديهم الرغبه ذاتها وهي الفوز ومواصله المشوار في هذه البطولة برغم صعوبة اللقاء بالنسبة لهم كون المباراة بعيده عن جماهيرهم.

ويتطلع "العميد" للفوز بنقاط اللقاء، وخصوصا أنه يلعب المباراة على أرضه وبين جماهيره وشهد مستوى الفريق تطوراً كبيرا وانضباطاً تكتيكياً في آخر المواجهات، وسيعمد مدرب الفريق راوول كانيدا إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع عدم إغفال التغطية الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان، وشهدت التدريبات الماضية جاهزية اللاعبين لخوض اللقاء واتضح بشكل كبير اعتماد المدرب على القائمة الاساسية ففي حراسة المرمى يتواجد مبروك زايد وفي الدفاع حمد المنتشري ورضا تكر، مع الثلاثي الأجنبي المصري حسني عبدربه والمغربي محمد فوزي والبحريني عبدالله عمر، وستشهد القائمة عودة مهاجم الفريق نايف هزازي الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف وسيكون لاعب الوسط محمد نور على مقاعد البدلاء كورقة رابحة.

وعلى الضفة الأخرى يدخل الفريق الايراني المواجهة بحثا عن الفوز للتأهل للدور المقبل، ويسعى الفريق لمسح الصورة التي ظهر عليها في آخر مواجهة في الدوري الإيراني عندما خسر أمام مضيفه فولاذ خوزستان 1-2، ليحقق المركز الثامن.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق التركي مصطفى دينيزلي إلى اللعب بأسلوب هجومي لخطف هدف باكر، مع الاعتماد على الكرات العرضية نظراً للطول الفارع لدى مهاجمي الفريق، ومن أبرز الأسماء في الفريق علي كريمي والمحترف الليبي ايمن زايد وغلام رضائي.