• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الهلال يعرض عضلاته والاتحاد يبعثر الآمال الإيرانية

الهلال يعرض عضلاته والاتحاد يبعثر الآمال الإيرانية
بواسطة fahadalawad 03-07-1433 11:40 صباحاً 543 زيارات
ثقة : ج الرياض بلغ الاتحاد ومواطنه الهلال الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوز مزدوج في جدة والرياض على بيروزي الإيراني وبني ياس الإماراتي. وأكمل الاتحاد والهلال الحملة السعودية التي بدأت أمس بتأهل الأهلي على حساب الجزيرة الإماراتي.

واستطاع الهلال أن يبرهن لأنصاره أن باستطاعته الذهاب بعيدا في البطولة حين تغلب على ضيفه بني ياس 7-1 أمام نحو 30 ألف متفرج احتشدوا في ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياض.

ولم يجد أسامه هوساوي ورفاقه صعوبة في تخطي الضيف الإماراتي الذي فشل في مجاراة أصحاب الأرض منذ البداية، حيث تفنن لاعبو وسط الهلال في التمرير للمهاجمين وغزو مرمى بني ياس بكثافة، ما أثمر عن بلوغ الهدف باكراً عن طريق الكوري الجنوبي بيو بيونغ الذي استفاد من كرة عادت من يد حارس مرمى بني ياس (23). قبل أن يضاعف السويدي ويلهامسون النتيجة بتسديدة قوية (26).

وكان لاعب الهلال الكوري الجنوبي بيونغ في يوم سعده حين عاد ليحرز الهدف الثالث (37)، ما منح المتابعين تأكيداً على أن الفريق السعودي ماض لا محالة إلى اقتطاع تذكرة المرور إلى الدور ربع النهائي، وعلى رغم محاولات المدرب الارجنتيني غابرييال كالديرون للحد من انهيار فريقه، إلا أن الهلال عاد مجدداً ليقطع الشك باليقين عن طريق بيونغ الذي أحرز الهدف الرابع مستفيداً من تفاهمه مع السويدي ويلهامسون (53).

وحاول الفريق الإماراتي العودة إلى المباراة من خلال هدف أحرزه خافير يستي (57)، بيد أن الرد جاء قاسياً حين أحرز الهلال ثلاثة أهداف متوالية عن طريق ويلهامسون (59) ويونغ (61) وسالم الدوسري (85).

ويأمل الهلال في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في نسخته التي انطلقت في العام 2003.
فوز عريض للاتحاد

الاتحاد تجاوز بيروزي بثلاثية نظيفة
وفي جدة حقق الاتحاد فوزاً عريضاً على ضيفه بيروزي الإيراني 3-0 أمام 15 ألف متفرج في ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وجاءت أهدف الاتحاد عن طريق نايف هزازي من ركلة جزاء، والمغربي محمد فوزي، قبل أن يختتم لاعب الوسط عبده عطيف أهداف المباراة.

وكان الاتحاد حقق اللقب عامي 2004 و 2005 قبل أن يبلغ نهائي البطولة في العام 2009 ويخسره.