• ×
الخميس 16 شوال 1445

الملحقية الثقافية بأمريكا تحتفل بتخرج 6 آلاف مبتعث

الملحقية الثقافية بأمريكا تحتفل بتخرج 6 آلاف مبتعث
بواسطة fahadalawad 04-07-1433 03:45 صباحاً 464 زيارات
ثقة : ج (متابعات) تبدأ الملحقية الثقافية السعودية في أميركا اليوم الاحتفال بتخريج أكثر من 6 آلاف مبتعث ومبتعثة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بحضور عدد من القطاعات والجهات الحكومية وجميع الجامعات السعودية.
وصرح الملحق الثقافي في واشنطن الدكتور محمد العيسى في اتصال هاتفي لـ"الوطن": بأن حفل تكريم الخريجين للعام 2012 سيكرم 6 آلاف خريج من المبتعثين والمبتعثات من جميع الدرجات العلمية والتخصصات التي تحتاجها التنمية الوطنية في المجالات الطبية والهندسية والإدارية، بالإضافة إلى مجالات الهندسة والعلوم الطبية والمعلوماتية، بما فيهم 22 طبيب زمالة -البورد الأميركي بالإضافة إلى 66 خريجا في الطب وفروعه كما سيتم تكريم 22 من المتميزين والمتميزات الحاصلين على براءات اختراع".
كما أوضح العيسى أن حفل التخرج سيكون برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري سفير خادم الحرمين الشريفين بواشنطن عادل بن أحمد الجبير وبحضور نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز، وعدد من ممثلي الجامعات السعودية وممثلي الوزارات السعودية وشركات القطاع الخاص.
وعن شعوره بهذا الاحتفال يقول العيسى: كل عام نجد ثمرة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث تؤتي قطافها وتعود بالنفع على الوطن، وإنه شعور جميل أن ترى أبناءك في كل مكان يخدمون فيه وطنهم متسلحين بزاد العلم والمعرفة، متمنيا للخريجين والخريجات وزملائهم المبتعثين التوفيق والنجاح والمستقبل الزاهر بإذن الله".
يُذكر أن برنامج الحفل سيكون موزعا على ثلاثة أيام حيث سيُفتتح اليوم الجمعة معرض(يوم المهنة) والذي تتسابق فيه أكثرمن 75 شركةً سعودية بدءا من أرامكو والخطوط السعودية وسامبا، إضافةً إلى الجامعات السعودية دون استثناء ومشاركات وزارات الخارجية والصحة والداخلية والدفاع لاستقطاب المتميزين والمتميزات من الخريجين. وسيكون الحضورمفتوحا للجميع، وكما يُفتتح معرض للطلبة المتميزين يليها أمسية لبعض رؤساء تحرير الصحف السعودية ولعدد من الإعلاميين كما ستنظم محاضرة بعنوان "الإعلام الجديد..إلى أين؟"، وفي اليوم الثاني ينطلق حفل الخريجين حيث يبدأ بمسيرة الخريجين، ويتحدث في الحفل كل من الملحق الثقافي بأميركا ووزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، وسفيرخادم الحرمين الشريفين بواشنطن عادل الجبير. ويستمع الحضور إلى كلمة مسجلة للسفيرالأميركي لدى المملكة، وكلمة لنائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز، وعدد من الفقرات واللوحات المتنوعة والتكريم مع سحب عدة تذاكر مقدمة من الخطوط السعودية.
ويشهد الاحتفال معرضا للطلاب المتميزين يضم عددا من المبتعثين والمبتعثات الذين حصلوا على براءات اختراع والمكتشفات الطبية التي أسهمـوا فيها إضافة إلى المتفوقين دراسيا في أفضل عشر جامعات أميركية حسب التخصص كما ينظم على هامش المعرض العديد من الأنشطة عن المخترعات العلمية وكيف يتم تحويل الأفكار إلى واقع، كما سيُعقد مؤتمر صحفي يتم فيه إعادة فتح معرض يوم المهنة، ثم أمسية للدكتور وليد حسن فتيحي بعنوان "عشرون متطلبا لنجاح الإنسان وبناء الحضارة"، ثم أمسية أخرى لعضو مجلس الشورى والإعلامي نجيب الزامل بعنوان "أن نحلق بأنفسنا" و اليوم الأخير مخصص للمقابلات الشخصية ليوم المهنة وورشة عمل "ريادة" ويختتم بندوة عن براءات الاختراع.