• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تنظيم جديد لدخول شاحنات "الخدمات" إلى الرياض

تنظيم جديد لدخول شاحنات "الخدمات" إلى الرياض
بواسطة fahadalawad 04-07-1433 03:46 صباحاً 585 زيارات
ثقة : ج الرياض أصدر أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز،توجيهاً باعتماد برنامج زمني جديد لتنظيم دخول شاحنات وصهاريج "الخدمات الضرورية" مثل "الماء والغاز والوقود" وإيجاد آلية تنظيمية لمعالجة دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض ووضع حلول جذرية للحد من الازدحام المروري الذي تسببه تلك الشاحنات.
جاء ذلك بعد أيام قليلة من توجيهات مماثلة حظرت دخول الشاحنات لمدينة الرياض في أوقات الذروة، وحددت لها أوقات معينة باليوم.
وأوضح رئيس مركز القيادة والتحكم المتحدث الرسمي بمرور الرياض المقدم حسن الحسن بأن مرور الرياض وقيادة القوات الخاصة لأمن الطرق بدأت من أول من أمس في تنفيذ التنظيم الجديد الذي وجه به أمير المنطقة والقاضي بدخول شاحنات الخدمات الضرورية بحيث يسمح لشاحنات صهاريج الماء والغاز والوقود، بدخول مدينة الرياض من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا ومن الساعة 6 مساء حتى الساعة 5 من صباح اليوم التالي.
وقال إنه سيسمح لسيارات صهاريج الصرف الصحي وخدمات التغذية القابلة للتلف والألبان والطيور الحية وسيارات نقل المواشي بدخول المدينة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا ومن الساعة 9 مساء وحتى الساعة 5 من صباح اليوم التالي، فيما يسمح لخلاطات الأسمنت وشاحنات نقل الأسفلت بدخول المدينة من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا ومن الساعة 9 مساء وحتى 5 من صباح اليوم التالي، أما بقية سيارات الخدمات فيسمح لها بدخول المدينة من الساعة 10 مساء وحتى فجر اليوم التالي.
وأكد الحسن، أن توجيهات أمير الرياض تتضمن السماح بدخول الشاحنات لمدينة الرياض خلال عطلة نهاية الأسبوع "الخميس والجمعة" باستثناء الفترة الواقعة من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 9 مساء.