• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

محقق باكستاني: أرامل بن لادن لم يكشفن الكثير

محقق باكستاني: أرامل بن لادن لم يكشفن الكثير
بواسطة fahadalawad 04-07-1433 04:43 مساءً 706 زيارات
ثقة : ج (وكالات) أكد رجل مخابرات باكستاني، شارك في التحقيق مع أرامل أسامة بن لادن الثلاث لعدة أشهر، أنهن كن شديدات الولاء لزعيم تنظيم القاعدة الراحل، ولم يكشفن الكثير لدى التحقيق معهن بعد مقتل زوجهن خلال عملية للقوات الأمريكية الخاصة قبل نحو عام، نقلاً عن تقرير لوكالة رويترز، اليوم الجمعة.

ويأتي ذلك معاكساً لتقارير سابقة منسوبة إلى رجال استخبارات باكستانيين أكدوا أن أرامل بن لادن لعبن دورا في الوشاية به للأمريكيين بسبب الغيرة المتبادلة بينهن.
واعتقلت السلطات الباكستانية أرامل بن لادن الثلاث بعد أن قتلته قوات أمريكية خاصة حين أغارت على المنزل الذي كان يختبئ به في بلدة أبوت آباد على بعد نحو 35 كيلومترا من العاصمة الباكسانية إسلام آباد.

وقال المحقق، الذي لم يتسن التحقق من أقواله من جهة مستقلة، إن "أمل السادة، أصغر الأرامل، المولودة في اليمن، كانت عنيدة وتعبر عن غضبها حينما توجه لها الأسئلة/ بينما كانت الأرملتان السعوديتان تعبران عن استيائهما في الأغلب بالتزام الصمت".

وأضاف رجل المخابرات الباكستاني أنهن كن جميعا يتحدثن عنه بحنين، قائلا: "كنت أحس بأمل غاضبة على الدوام حين كنت أتحدث معها. فقد اعترضت على
التحقيق معها، وقلما ما كانت تقدم شيئا".

وذكر أن أمل كانت في أحيان قليلة مرنة، موضحا "أبلغتني في إحدى المرات أنها وبن لادن يحبان تشي جيفارا. بدت كمتمردة فسألتها عن اليساريين في أمريكا اللاتينية. وجدتها مثيرة للاهتمام".

وأفاد رجل المخابرات "أن الأرملتين الأخريين لم تتكلما كثيرا، وكانتا مملتين".

ورحلت باكستان أرامل بن لادن الثلاث و11 طفلا إلى السعودية الشهر الماضي، وذلك بعد أن حكمت محكمة باكستانية عليهن بالسجن لدخولهن البلاد بطريقة غير مشروعة، ثم أمرت بترحيلهن بعد انتهاء المدة.