• ×
الأربعاء 8 شوال 1445

"الجوازات" تستعد ببدائل إلكترونية لمنع اختناقات الصيف

"الجوازات" تستعد ببدائل إلكترونية لمنع اختناقات الصيف
بواسطة fahadalawad 05-07-1433 03:26 صباحاً 407 زيارات
ثقة : ج الرياض تفكر المديرية العامة للجوازات ببدائل إلكترونية في مسعى لتخفيف الضغط عن المديريات التابعة لها في جميع مناطق المملكة، وذلك بعد خطوة افتتاح فروع تتولى إنجاز معاملات الأفراد دون المؤسسات.
صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات العقيد بدر المالك بأن هناك توجها لطرح خدمة استخراج جواز السفر السعودي وتجديده عبر الخدمات الإلكترونية، مبينا أن المديرية تتطلع لتقديم هذه الخدمة للمواطنين مستقبلا.
وأوضح المالك بأن المديرية العامة للجوازات أنشأت فروع مكاتب الجوازات للتيسير على المراجعين وتمكينهم من خدماتها بأيسر السبل، معتبرا أن التوسع في زيادة أعدادها تحكمه الحاجة، وأضاف "متى ما دعت الحاجة لزيادة عدد هذه المكاتب فلن تتوانى المديرية العامة للجوازات عن ذلك"، مبينا أن المديرية قدمت بدائل إلكترونية تمكن المستفيدين من الحصول على خدماتها من مواقعهم عبر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية "ابشر".
وبين المالك إلى أنه تم إنشاء هذه المكاتب خدمة للمستفيدين الأفراد وبناءً عليه فإن كل الخدمات المقدمة في هذه المكاتب مخصصة للأفراد، مضيفا أن المديرية العامة للجوازات تسعى أن تختصر الوقت والجهد على المواطن والمقيم، وأن تكون خدماتها قريبة في أماكن تواجده ولذلك حرصت على إنشاء هذه المكاتب في المراكز التجارية.
وأضاف قائلاً بأن الخدمات التي تقدم في هذه الفروع تقتصر على أصحاب العمل الأفراد "المواطنين" وأرباب الأسر من المقيمين، فيما تفكر المديرية مستقبلا في طرح خدمة استخراج الجواز السعودي وتجديده إلكترونيا.