• ×
السبت 11 شوال 1445

عدد جديد من مجلة " القافلة "

عدد جديد من مجلة " القافلة "
بواسطة fahadalawad 05-07-1433 02:25 مساءً 1.5K زيارات
ثقة : الظهران   صدر ، مؤخراً ، العدد الجديد من مجلة " القافلة " الشهري التي تصدرها أرامكو السعودية ، حيث شتملت على العدد من الموضوعات المنوعة والثرية .
ففي زاوية " الرحلة معاً " تحدث رئيس التحرير عن "طوابير معارض الكتاب ، ماذا تخفي " وطرح بعضاً مما أوحى له به تزاحم الجمهور على شراء الكتب في معرض الكتاب بالرياض ، وعن انتشار الكتاب الإلكتروني وصمود الكتاب الورقي وما سيحدث لمعارض الكتب في المستقبل .
وفي باب " بيئة وعلوم " سلط العدد الضوء على اكتشاف علمي بات معروفاً ومسجَّلاً عالمياً باسم "سعدان الحجاز"، إذ عثرت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بالتعاون مع خبراء من جامعة ميتشيجن الأمريكية على جمجمة أثرية تعود إلى إحدى الثدييات عمرها 29 مليون سنة ، كانت محفوظة في طبقات من الحجر الرملي بمحافظة الجموم التي تبعد 30 كلم شمال مكة المكرمة .
وتتنقل المجلة بقارئها بين المناخات البحثية والزوايا الخفيفة الحافلة بالمعلومات المتنوعة حيث يعرض العدد " نظرية التمتين " كإحدى النظريات الإدارية الجديدة ، ويقدم أمين نجيب خارطة للشعاب المرجانية حول العالم والمخاطر التي تهددها ، كما تناول العدد ظاهرة الاحتباس الحراري وأسبابها .