• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الريال والبرشا يدخلان في منافسة لضم إيفانوفيتش

الريال والبرشا يدخلان في منافسة لضم إيفانوفيتش
بواسطة fahadalawad 08-07-1433 06:11 مساءً 489 زيارات
ثقة : ج (متابعات) يعكف مسؤولو نادي تشيلسي الانكليزي على المفاضلة بين عرضي نادي ريال مدريد وبرشلونة لضم الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، وأصبح المدافع الصربي صاحب الـ 28 عاماً من العمر والذي يمتد عقده حتى عام 2016 واحداً من أكثر اللاعبين المطلوبين من قبل الأندية الأوروبية على رأسهما ريال مدريد وبرشلونة، وذلك بعد الأداء اللافت مع تشيلسي الموسم المنصرم والذي توجه بقيادة فريقه للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المدير الفني لنادي ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو أبدى رغبته في التعاقد مع اللاعب الصربي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حيث طالب إدارة ريال مدريد بالتعاقد معه للتغلب على المشاكل الدفاعية التي يعاني منها الفريق، إذ إن اللاعب يستطيع التواجد في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع، وسيساهم بشكل كبير في رأب الصداع الذي كان يؤرق المدرب البرتغالي في المناطق الخلفية للفريق.

وكان الفريق الملكي قد افتقد للبرتغالي ريكاردو كارفاليو في بداية الموسم، ما جعل مورينيو يستعين بالظهير الأيمن سيرجيو راموس في مركز قلب الدفاع، واضطر للاعتماد على ألفارو أربيلوا فى مركز الظهير الأيمن.

وطبقاً لما أوردته صحيفة "الغارديان" البريطانية فإن ريال مدريد عرض مبلغ 12 مليون يورو مقابل شراء المدافع الصربي، في الوقت الذي أعلنت فيه صحيفة "آس" الإسبانية أن القيمة المتوقعة للاعب - الذي توج مع البلوز خلال هذا الموسم بلقبي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنكليزي - قد تتعدى 20 مليون يورو، وأن المفاوضات بخصوص ضمه ستكون صعبة وبها قدر كبير من التنافس.

وفي المقابل نشرت صحف إنكليزية اليوم أن نادي برشلونة انضم للفرق المهتمة بجلب المدافع الصربي حيث نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إيفانوفيتش ظهر في الأفق كخيار بديل، في ظل الصعوبات التي يواجهها النادي الكتالوني في مساعيه لتدعيم خط دفاعه بضم لاعب إيه سي ميلان الإيطالي، البرازيلي تياجو سيلفا.

وكان إيفانوفيتش قد أكمل مباراتين كبيرتين ضد برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا دون أخطاء كثيرة، إذ غلب عليه شعار "القوة الهادئة"، إذ يتمتع بالقوة الجسدية الهائلة على الرغم من هدوئه، إضافة إلى كونه صلباً في تدخلاته على المنافس لكنه لا يعتبر لاعباً خشناً.

ودأب قطبا كرة القدم الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة على المنافسة على ضم العديد من النجوم لصفوفهما على مدار سنوات سابقة منذ صراعهما الأشهر على ضم النجم ألفريدو دي ستيفانو عام 1953، ولكن لم يحدث طوال السنوات الماضية أن يكون الاهتمام بهذا الشكل.