• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الداخلية العراقية تضع اللمسات الاخيرة على عملية تسلم امن بغداد

الداخلية العراقية تضع اللمسات الاخيرة على عملية تسلم امن بغداد
بواسطة fahadalawad 09-07-1433 11:30 صباحاً 456 زيارات
ثقة : بغداد ا ف ب   اكد المسؤول الارفع مستوى في وزارة الداخلية العراقية لوكالة فرانس برس ان وزارته بصدد وضع اللمسات الاخيرة على عملية تسلم مسؤولية امن بغداد من وزارة الدفاع .
وقال عدنان الاسدي الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية في رد مكتوب عبر البريد الالكتروني على سؤال حول قرب تسلم وزارته امن العاصمة من وزارة الدفاع "نحن بصدد وضع اللمسات الاخيرة لذلك".
واضاف ان الموضوع "لا يزال قيد الدراسة والنقاش ولم يقرر بعد الوقت الزمني"، مشددا في الوقت ذاته على استعداد وزارته "لتسلم الملف الامني بالكامل في بغداد من وزارة الدفاع".
وجاء ذلك بعدما قال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظ بغداد عبد الكريم الذرب في وقت سابق ان "وزارة الداخلية ستتسلم الملف الامني لبغداد في شهر تموز/يوليو المقبل".
ويتولى الجيش العراقي بالتعاون مع اجهزة وزارة الداخلية وعلى راسها قوات الشرطة مسؤولية الامن في بغداد التي تشهد اعمال عنف متواصلة منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003.
وتقيم قوات الجيش التي بدات بالفعل منذ اسابيع مغادرة عدد من مناطق بغداد، حواجز ثابتة ومتنقلة في انحاء من العاصمة، وتنظم عمليات مداهمة لمواقع ومنازل بحثا عن اسلحة وجماعات مسلحة خارجة عن القانون .