• ×
الخميس 18 رمضان 1445

براءة ستة متهمين بكارثة جدة بينهم مشاهير

براءة ستة متهمين بكارثة جدة بينهم مشاهير
بواسطة fahadalawad 09-07-1433 07:53 مساءً 585 زيارات
ثقة : ج جدة أصدر ديوان المظالم حكمه اليوم ببراءة المتهمين الرئيسين في قضية كارثة جدة وعددهم 6 متهمين، فيما حكم بتغريم متهمين اثنين 10 آلاف ريال لاشتغالهم بالتجارة مع شغلهم وظائف عامة.
وأثار حكم البراءة اعتراض الادعاء العام الذي تمسك بعقوبة الرشوة على المتهمين. والمتهمون الـ 6 الذين شغل 3 منهم رئاسة أندية كرة قدم جماهيرية، فيما شغل أحدهم عضوية مجلس إدارة في النادي ذاته واجهوا قضية رشوة بـ 60 مليون ريال وقعت قبل ثمانية أعوام دفعت حسب الادعاء من أجل الحصول على صك تعويضي لأرض في موقع المطار القديم.
وبين الادعاء العام بأن هناك 30 دليل إدانة ضد المتهمين، الذين بكوا أمام القاضي، وقالوا إن الاعترافات التي أدلوا بها تمت تحت الضغط.
من جهته أوضح المدعي العام بإن إنكار المتهمين أمام المحكمة رغم اعترافهم المصادق عليها شرعا من قبل بحجة تعرضهم للضغط والإكراه ما هو إلا دفاع واه لا يعول عليه، القصد منه التنصل من المسئولية الجنائية، مؤكدا أن اعترافاتهم الشرعية المصادق عليها جاءت مترابطة ومتناسقة في وقائعها بما يعطي تأكيدا إنها صادرة منهم بمحض إرادتهم وكامل قواهم، مشددا على إنهم مؤاخذون بما اقروا به تبعا للقاعدة الفقهية "المرء مؤاخذ بإقراره"، مطالبا بمحاكمة المتهمين طبقا لأحكام المواد (1 -3 -10 -12- 15 ) من نظام مكافحة الرشوة، التي تصل عقوبتها إلى السجن 10 أعوام.
تجدر الإشارة إلى أن المحاكمة في القضية دامت نحو 7 أشهر من المداولات.