• ×
الخميس 18 رمضان 1445

"التربية" تسمح بالعدول عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

"التربية" تسمح بالعدول عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات
بواسطة fahadalawad 10-07-1433 07:49 مساءً 417 زيارات
ثقة : ج الرياض فتحت وزارة التربية والتعليم باب العدول عن النقل الخارجي لكافة المعلمين والمعلمات الذين تنطبق عليهم ضوابط النقل من ذوي الظروف الخاصة تحقيقًا للاستقرار النفسي للمعلمين والمعلمات، بما لا يؤثر على استقرار سير العملية التعليمية في الميدان التربوي.

جاء ذلك في تعميم وجه لكافة إدارات التربية والتعليم بمناطق المملكة، تضمن حصر جميع حالات راغبي العدول الذين تنطبق عليهم ضوابط نقل المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة، ورفعها للجنة نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة بالوزارة في بيان، مع إرفاق الاستمارات والإثباتات اللازمة في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 13-7-1433هـ.
وتضمن التعميم رفع طلبات المعلمات الراغبات في العدول للقطاعات اللاتي نقلن منها ممّن حدثت لهن الحالات التالية: (الطلاق، الزواج، نقل عمل المحرم، وفاة المحرم)، على أن يكون تاريخ هذه الحالات بعد بداية العام الدراسي لهذا العام 16-10-1432هـ وحتى تاريخ 13 /7 / 1443هـ، وترفق الإثباتات الرسمية لهذه الحالات (صك الطلاق، عقد الزواج ومشهد من جهة عمل الزوج، خطاب نقل عمل المحرم، شهادة الوفاة). وأوضحت الوزارة في تعميمها أن الاعتذار يشمل جميع مَن تقدموا بطلبات عدول عن النقل (حالية أو سابقة) سواء عن طريق إدارات التربية والتعليم، أو ما ورد للوزارة من طلبات فردية لا تنطبق عليها الضوابط.

وأكدت الوزارة على أن على المعلمين والمعلمات الذين سيتم رفع طلباتهم ممّن تنطبق عليهم حالات الظروف الخاصة المشار إليها استكمال ما يخص إدخال رغباتهم الكترونيًّا في حركة النقل الداخلي حسب الحركة الخارجية في إدارة التربية والتعليم المنقولين إليها سابقًا، حيث تعتبر هذه الطلبات تحت الدراسة ريثما يتم الإبلاغ بنتائجها.