• ×
الخميس 16 شوال 1445

فنون الطائف تستقبل اعمال مسابقة " لوحة وقصيدة "

فنون الطائف تستقبل اعمال مسابقة " لوحة وقصيدة "
بواسطة fahadalawad 10-07-1433 08:47 مساءً 647 زيارات
ثقة : الطائف واس  أعلن فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف عن بدء استقبال أعمال الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب المقيمين بالمملكة والراغبين في المشاركة بمسابقة " لوحة وقصيدة " التي تنظمها أمانة سوق عكاظ في دورة السوق السادسة.
وخصصت ثلاثة جوائز للمسابقة هذا العام بدلاً عن جائزة واحدة في السنوات الماضية، حيث يحصل الفائز الأول على خمسين ألف ريال، وثلاثين ألف ريال للفائز الثاني، بينما ينال الفائز الثالث عشرين ألف ريال.
وتهدف المسابقة إلى تشجيع الفنون عامة وما يرتبط منها بفن العرب الأول الشعر، حيث توضح المسابقة العلاقة الوثيقة بين الشعر والرسم، وتشجع الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب المقيمين في المملكة على ارتياد هذه المساحات وتقديم ما يكشف عن إمكاناتهم وقدراتهم الإبداعية الخلاقة.
وتتمثل شروط الجائزة في أن يتقدم المتسابق بلوحة تشكيلية لا يزيد مقاسها عن 1.20م × 1م وأن يستلهم الفنان في اللوحة الفنية إحدى القصائد الشعرية ويستوحي مضمونها وإيحاءاتها وأن يرفق القصيدة ومصدرها مع اللوحة وألا يكون العمل المقدم قد حصل به صاحبه على جائزة أخرى وأن يوافق المتسابق على عرض لوحته ضمن أعمال معرض سوق عكاظ للفن التشكيلي ولا يطالب باستعادتها قبل انتهاء فترة المعرض، علماً بأن آخر موعد لاستقبال الأعمال هو 25/8/1433هـ الموافق 15/7/2012م