• ×
السبت 11 شوال 1445

واطلاق نار من مروحيات في اللاذقية

قصف على حمص واشتباكات في ريف دمشق

 قصف على حمص واشتباكات في ريف دمشق
بواسطة fahadalawad 12-07-1433 11:28 صباحاً 514 زيارات
ثقة : بيروت ( ا ف ب )   واصلت القوات السورية النظامية السبت عملياتها في مدينة حمص وريفها وسط البلاد، فيما اندلعت اشتباكات بين الجيش ومنشقين في ضواحي دمشق وريفها وسجل تحليق للمروحيات في اللاذقية الساحلية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد ان حي الخالدية واحياء حمص القديمة الخارجة عن سيطرة القوات النظامية، تعرضت حتى ساعات الفجر الاولى للقصف، ما اسفر عن مقتل جندي منشق.
وفي قرية القريتين في ريف حمص، قتل مواطن باطلاق رصاص خلال مداهمات نفذتها القوات النظامية صباح السبت.
وسقطت قذائف عدة صباح اليوم على بلدة تلدهب بمنطقة الحولة، من دون تسجيل اي اصابات بحسب المرصد.
في ريف دمشق، اندلعت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في مدينة حرستا، وسمعت اصوات انفجارات في مدينة دوما كبرى مدن الريف الدمشقي والتي تشهد احتجاجات مستمرة وتحركات للمنشقين.
وفي محافظة اللاذقية الساحلية، تحاول القوات النظامية اقتحام قرى جبل الاكراد حيث يتجمع عدد من المنشقين عن القوات النظامية.
كما سمع دوي انفجارات في المنطقة في ظل تحليق لطائرات مروحية تعمل على تمشيط المنطقة بالاسلحة الرشاشة. وافيد عن سقوط جرحى بعضهم بحال خطرة بحسب المرصد.
وفي محافظة درعا جنوب البلاد، سمع دوي انفجارات واطلاق نار كثيف في بلدتي سحم الجولان والغارية الغربية وقرية الحيط، حيث تنفذ القوات النظامية حملات مداهمات، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.