• ×
الخميس 18 رمضان 1445

القوافل جالت قرى غميقة والنخيل وتانا

زمزم تقدم خدماتها لـ457 مواطنا عبر القوافل الطبية

زمزم تقدم خدماتها لـ457 مواطنا عبر القوافل الطبية
بواسطة fahadalawad 13-07-1433 12:08 صباحاً 750 زيارات
ثقة : مكة المكرمة  قدمت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة خدماتها العلاجية والوقائية لـ457 مواطنا خلال 3 قوافل طبية شملت قرى غميقة والنخيل وتانا وذلك خلال الست أشهر الماضية.

وقام الفريق الطبي التابع للجمعية بإحالة 23 مريض ومريضة إلى المستشفيات والمراكز الطبية لإجراء العمليات الطبية على نفقة الجمعية فضلاً عن تقديم الأدوية والأجهزة الطبية للمرضى.

وبيّن مدير عام الجمعية المكلف الأستاذ عادل بن محمد بخاري بأن القوافل تقدم مساعداتها وخدماتها الطبية التطوعية للمحتاجين والفقراء في قرى وهجر منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بتجهيز القوافل الطبية بجميع الأدوات والتجهيزات الطبية والأدوية اللازمة لتقديم خدمة صحية راقية لتساهم في تحقيق الرسالة الإنسانية الاجتماعية للجمعية وتقديم الخدمة الصحية لأصحاب العوز من الأسر الفقيرة.

وأوضح بخاري بأن القوافل الطبية التي تسيرها الجمعية تجوب جميع محافظات ومدن وقرى منطقة مكة المكرمة بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين لعلاجهم ورسم الابتسامة على وجوههم ومنحهم وضع صحي أفضل، مبيناً بأن القوافل الطبية تتميز بمشاركة عدد كبير من الأطباء والاستشاريين المتطوعين والذين يقدمون خدماتهم الجليلة للشرائح المحتاجة.

ويعتبر برنامج القوافل الطبية أحد مشاريع الجمعية الرائدة التي تهدف إلى الوصول بخدمات الجمعية الطبية للمرضى ذوي الاحتياج في القرى النائية وذلك في إطار سعيها للإسهام الفعال في رفع مستوى الوعي الصحي بمنطقة مكة المكرمة.

يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.