• ×
الجمعة 10 شوال 1445

العمل: حملات تفتيش لمخالفي "التأنيث"

العمل: حملات تفتيش لمخالفي "التأنيث"
بواسطة fahadalawad 13-07-1433 03:06 صباحاً 474 زيارات
ثقة : ج الرياض شدد وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي بأهمية مسارعة الشركات بتوظيف السعوديات في محلات مستحضرات التجميل والعطور قبل المهلة المحددة بـ10 شعبان المقبل، مع ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الواجب مراعاتها في المحلات، وعدم السماح للباعة الرجال بالتواجد مع النساء في المحل الواحد، أو أن يكونوا سويا في قسم واحد في المحلات المتعددة الأقسام، مطالبا المحلات المخالفة لهذه الاشتراطات بضرورة تعديل أوضاعها من أجل تهيئة بيئة عمل مناسبة للمرأة.
وكشف عن أن وزارة العمل ستكثف حملات تفتيشية خلال الأيام المقبلة على مخالفي هذه الاشتراطات، مطالبا جميع أفراد المجتمع بالإبلاغ عن المحلات التي لم تطبق قرار التأنيث وفق الاشتراطات التي بلغتها الوزارة لهذه المحلات فيما لا تزال مستمرة في إيجاد باعة رجال أو إبقائهم مع نساء في المحل الواحد.
وأضاف أن وزارة العمل خصصت خطا ساخنا لتلقي بلاغات المحلات المخالفة التي لا تطبق قرار التأنيث من خلال الاتصال على خدمة العملاء على 92000117 والبريد الإلكتروني TaNeeth@mol.gov.sa.
ولفت إلى أن هناك إجراءات تعمل عليها وزارة العمل خلال تلقي بلاغات عن المحلات المخالفة، بحيث يتم التحقق من الشكوى بتوجيه مفتشي مكاتب العمل ومعاقبة المحلات في ضوء العقوبات المقرة بالقرار الوزاري ونظام العمل وسنسعى لتعديل الأوضاع لتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة السعودية.
وأوضح أن وزارة العمل ستقوم منتصف هذا الأسبوع بالاجتماع مع أصحاب الشركات الكبرى المستثمرة في المحلات متعددة الأقسام لتحسين وتطوير بيئة العمل للمرأة السعودية في تلك المحلات.