• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

جامعة حائل تحصل على شهادة الأيزو بأمن المعلومات

جامعة حائل تحصل على شهادة الأيزو بأمن المعلومات
بواسطة fahadalawad 13-07-1433 03:07 صباحاً 542 زيارات
ثقة : ج حائل : حصلت عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني بجامعة حائل على شهادة "ISO 27001" في أمن المعلومات، لتشغيل ومراقبة وتنفيذ وتطوير وتحسين والمحافظة على نظام أمن معلومات.
وأكد مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم أمس، أن حصول الجامعة على شهادة الآيزو في أمن المعلومات، يعتبر معيار قياس متكاملا لبناء نظام أمن معلومات موحد، مشيرا إلى أن النظام يخضع للتقييم كل فترة زمنية محددة من الجهة المخولة، مضيفا أن الحصول على مثل هذه الشهادة يعطي مؤشرا وثقة للعمادة فيما يختص بحماية معلومات الجامعة ومعلومات جميع منسوبيها.
واعتبر المشرف على عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني الدكتور ماجد بن محيا الحيسوني، أن الحصول على هذه الشهادة يكشف التزام العمادة بجميع مستوياتها بضوابط وأسس أمن المعلومات وحمايتها.
إلى ذلك، طالب أعضاء لجنة دعم المشاريع الاستراتيجية والتطويرية بإدارة التربية والتعليم بحائل، بالعناية التامة بالمبادئ المدرسية الخاصة في المرحلة الثانوية والعمل على تجهيزها وتأهيلها لتفي باحتياجات المرحلة المقبلة، للرفع من مستوى التعليم والتعلم، إلى جانب التوزيع الجغرافي المناسب في اختيار المدارس الثانوية التي سيطبق فيها نظام المقررات. جاء ذلك أمس خلال اجتماع إدارة التخطيط والتطوير بإدارة التربية والتعليم بحائل في قاعة النشاط اللامنهجي، لمناقشة الاستعداد والتهيئة للمدارس المطبقة لنظام المقررات والأدوار المطلوبة في التطبيق.
كما أشار الأعضاء إلى ضرورة اكتمال الكادر الإداري والتعليمي بالمدرسة الثانوية وأهمية استقرار الهيئة الإدارية في المدرسة بوقت كاف لوجود متطلبات ينبغي العمل بها قبل البدء بالعام الدراسي.
ومن جابنها، أكدت مديرة إدارة التخطيط والتطوير فوزية الجنيدي، على أهمية مشروع نظام المقررات الذي طبق في مدارس حائل، مشيرة إلى أنه يعد من أهم المشاريع التعليمية في كافة المناطق، مشيدة بتأكيد الوزارة على توفير كافة السبل لإنجاح المشروع.