• ×
الخميس 16 شوال 1445

سعود الفيصل يعلن تأجيل ملف الاتحاد الخليجي إلى سبتمبر

سعود الفيصل يعلن تأجيل ملف الاتحاد الخليجي إلى سبتمبر
بواسطة fahadalawad 15-07-1433 05:46 مساءً 405 زيارات
ثقة : ج (وكالات) أعلن وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي العادي في جدة الثلاثاء تأجيل دراسة الردود والملاحظات المتعلقة بانتقال المجلس إلى مرحلة الاتحاد إلى سبتمبر المقبل.

وقال الفيصل "بما أن ردود الأعضاء والتعديلات المقترح إدخالها على النظام الأساسي للمجلس لن تكتمل إلا في وقت قريب، فان من الأجدى توفير الوقت الكافي لإعداد الردود على الملاحظات واستكمال دراستها في المجلس الوزاري في سبتمبر المقبل".

وقد أوصى قادة دول الخليج في ختام قمتهم التشاورية في الرياض في 14 الشهر الماضي باستكمال دراسة مقترحات الاتحاد الخليجي لمناقشتها في قمة استثنائية تعقد في العاصمة السعودية في وقت لم يتم تحديده.

وتطرق الفيصل إلى اليمن داعيا الدول الخليجية للمشاركة في مؤتمر المانحين المزمع انعقاده أواخر الشهر الحالي في الرياض "بأعلى المستويات لمساعدة اليمن على الخروج من محنته واستعادة أمنه واستقراره الذي هو من امن واستقرار دول المجلس".

ودعا وزير الخارجية إلى "الاهتمام بالوضع في سوريا حيث يستمر القتل والتنكيل بالمدنيين الآمنين ومن المهم أن يسعى المجلس إلى توظيف إمكانياته لتحقيق حل سريع للازمة يسهم في حقن الدماء ويمكن الشعب من الدفاع عن نفسه أمام آلة القتل الحكومية".