• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

جول يجري محادثات مع كرزاي قبيل القمة الثلاثية التي ستعقد غداً في اسطنبول

 جول يجري  محادثات مع كرزاي قبيل القمة الثلاثية التي ستعقد غداً في اسطنبول
بواسطة fahadalawad 04-12-1432 04:26 مساءً 482 زيارات
ثقة : اسطنبول " د ب أ " يستضيف الرئيس التركي عبد الله جول غدا الثلاثاء في اسطنبول الاجتماع السادس للقمة الثلاثية التي تجمع تركيا وأفغانستان وباكستان.
وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان لها أن الرئيس التركي عبد الله جول سوف يجري محادثات ثنائية مع كل من الرئيس الباكستاني آصف علي
زرداري والرئيس الافغاني حامد كرزاي في اسطنبول قبيل القمة الثلاثية.
وفي ختام القمة سيتم التوقيع على بروتوكولين يتعلقان بالتدريبات المشتركة والتعاون في مجال الامن .
يذكر أن " مؤتمر اسطنبول من أجل أفغانستان" سيعقد في مدينة اسطنبول التركية بعد غد الاربعاء. وأعلنت وزارة الخارجية التركية أمس الاحد أن جول وكرزاي سيفتتحان المؤتمر.
كما وجهت الدعوة لحضور المؤتمر إلى كل من باكستان وإيران وتركمنستان وأوزبكستان وطاجيكستان والصين وروسيا والهند وكازخستان وقيرغستان ودولة الامارات العربية المتحدة والسعودية ومصر والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واستراليا واليابان والنرويج وأسبانيا والسويد وبولندا وكندا وإيطاليا والامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي ومنظمة التعاون الاقتصادي والاتحاد الاوروبي ومنظمة حلف شمال الاطلسي ومؤتمر التفاعل و إجراءات بناء الثقة ومنظمة الامن والتعاون في أوروبا.
وذكرت وزارة الخارجية التركية أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع التعاون الاقليمي من أجل استعادة السلام والرخاء والرفاهية في أفغانستان.