• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

القرضاوي يدعو الملك عبدالله إلى السماح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة

القرضاوي يدعو الملك عبدالله إلى السماح للمرأة في المملكة  بقيادة  السيارة
بواسطة fahadalawad 04-12-1432 04:35 مساءً 429 زيارات
ثقة : الرياض ( د ب أ )   دعا الشيخ يوسف القرضاوي ، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد
العزيز إلى السماح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة .
وذكر الموقع الإلكتروني للشيخ القرضاوي انه ( القرضاوي) بعث برسالة إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز يهنئه فيها على تصريحاته في حق المرأة المسلمة بالمملكة والسماح لها بالترشح في كل من المجالس البلدية والمحلية ، ومجلس الشورى .
وقال القرضاوي في رسالته "إني إذ أبعث إليكم بتهنئتي هذه وتعبيري عن مدى فرحي وتقديري لتصريحاتكم وقراراتكم، لأرجو من الله أن يتم في بلدكم العزيز السماح للمرأة المسلمة بمزاولة القيادة واستقلال السيارة بالضوابط الشرعية كغيرها في بلاد المسلمين".
وتابع القرضاوي "يا جلالة الملك إن الحرام ما حرمه الله في كتابه، أو على لسان نبيه نصا صريحا،والحلال كذلك،والأصل في الأشياء أنها حلال ما لم يرد إلينا نص صريح بتحريمه (قيادة المرأة للسيارة)، وقد فتح الله على المسلمين، وأحل الله لهم ما لم يحله للأمم السابقة".
وقال الموقع ، إن الشيخ القرضاوي تلقى رسالة من العاهل السعودي ، يشكره فيها على رسالته إليه، التي يثمن فيها الشيخ جهود الملك عبد الله في دعمه لدور المرأة المسلمة في المجتمع وفي الحياة السياسية وفق الضوابط الشرعية. وكان الشيخ السعودي عبد الرحمن البراك دعا بالموت على كل امرأة تقود سيارة، وقال تعليقا على دعوة سيدات سعوديات إلى قيادة السيارات في 17حزيران/يونيو الماضي، إن "ما عزمن عليه هو منكر، وهن بذلك يصبحن مفاتيح شر على هذه البلاد"، ووصفهن بـ"النساء المستغربات الساعيات إلى تغريب هذه البلاد".