• ×
الخميس 16 شوال 1445

جزائريون يدعمون ثورة سوريا بعمل فني على "يوتيوب"

جزائريون يدعمون ثورة سوريا بعمل فني على "يوتيوب"
بواسطة fahadalawad 16-07-1433 05:30 مساءً 442 زيارات
ثقة : ج (وكالات) في مبادرة شبابية لا تعكس الموقف الرسمي الجزائري مما يجري في سوريا، عمد شباب جزائريون إلى تصوير فيديو كليب يعلنون من خلاله تضامنهم مع الشعب السوري الذي يتعرض للتقتيل منذ أشهر طويلة.

وقام فريق تصوير هاو، ينتمي لمنظمة شبابية تدعى "أكاديمية جيل الترجيح" مقرها بالعاصمة الجزائر، ببث شريط الفيديو ومدته خمس دقائق على "اليوتيوب" لقي لحد الآن إقبالا معتبرا، بسبب الصور الصادمة التي احتواها الفيديو، وأيضا بسب مشاهد تمثيلية أنجزها شباب جزائريون بأحد شوارع العاصمة، تظهر وكأنها تحدث في سوريا.

والمميز في هذا الفيديو الكليب هو أن الأداء الصوتي والتمثيل جزائري مائة بالمائة، رغم أن اللهجة المستعملة في أداء أغنية "سوريا الله يحميك" هي شامية صرفة.

ويضم الفريق الشاب، كلا من الممثلين أحمد دحام وإبراهيم كحلوش وأسامة بن عيسى، وأخرج العمل أمين خلفات وسعيد بن خليل. بينما قام بأداء الأغنية المؤثرة، الفنان عثمان بن ساعد، وهو من ولاية بشار في الجنوب الجزائري، وشارك مؤخرا في المهرجان الوطني للإبداع الشبابي بولاية معسكر وفاز بالمرتبة الأولى. أما كلمات الأغنية فهي لمداني بوسعيد.

أبرز ما يشد في فيديو "سوريا الله يحميك"، مشاهد شاب جزائري، بملامح سورية، يقوم بكتابة عبارة "تحيا سوريا" في أحد شوارع الجزائر، تشبه الحارات السورية، ولكنه لا يكاد يكمل كتابة كلمة سوريا حتى يتم اعتقاله.

وينقل الفيديو الجميع إلى مشاهد تعذيب هذا الشاب السوري من طرف أحد أعوان النظام، إلى أن تخور قوى هذا الشاب تحد التعذيب، في وقت تمر صور القتل والدمار الذي يعيشه السوريون منذ عام وأكثر.