• ×
الخميس 16 شوال 1445

المالية: بدء خروج لجان خرص زكاة الحبوب مطلع شعبان المقبل

المالية: بدء خروج لجان خرص زكاة الحبوب مطلع شعبان المقبل
بواسطة fahadalawad 16-07-1433 09:09 مساءً 522 زيارات
ثقة : ج الرياض أعلنت وزارة المالية أنه نظراً لقرب موعد بدء خروج لجان خرص زكاة الحبوب والثمار لمباشرة أعمالها في جميع مناطق المملكة والمحدد لها مطلع شهر شعبان المقبل فإنها تدعو عموم المكلفين للمبادرة بدفع زكاتهم لتلك اللجان في جميع المواقع المحددة لها.

ونص الإعلان هو:
(خروج لجان خرص زكاة الحبوب والثمار)

قال الله تعالى (وَآَتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ..). الآية، (سورة الأنعام )، آية 141، وقال تعالى (خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا).. الآية، (سورة التوبة) آية 103.

واتباعاً لسنة النبي صلى الله عليه وسلم في بعثه أصحابه للأمصار لخرص الحبوب والثمار، واقتداء بهدي خلفائه الراشدين- رضي الله عنهم- ، فقد حرص ولاة الأمر في هذه البلاد- وفقهم الله- على تطبيق هذه الشعيرة سنوياً من خلال تشكيل لجان لخرص زكاة الحبوب والثمار في جميع المحافظات والمراكز.

ونظراً لقرب خروج هذه اللجان لمباشرة مهامها في بداية شهر شعبان لهذا العام 1433هـ وفي حدود نطاق عملها المحدد لها بحسب بُدو صلاح الثمار في كل منطقة.

يسر وزارة المالية أن توضح ذلك لعموم المزارعين، وتأمل منهم التعاون مع لجان الخرص لإنجاح مهامها وفق ما تقضي به الشريعة الإسلامية السمحاء، كما تأمل منهم إحاطة أقرب فرع أو مكتب لوزارة المالية حال عدم مرور اللجنة على مزارعهم أو وجود نقص في البيانات المدونة في وثيقة الخرص ليتسنى لها توجيه اللجنة باستيفاء المطلوب في حينه.