• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الخارجية المصرية: محاميان سعوديان يرغبان في الدفاع عن الجيزاوي

الخارجية المصرية: محاميان سعوديان يرغبان في الدفاع عن الجيزاوي
بواسطة fahadalawad 16-07-1433 09:10 مساءً 406 زيارات
ثقة : ج (متابعات) أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن تلقيها معلومات تفيد برغبة اثنين من المحامين السعوديين الدفاع عن المصري "أحمد الجيزاوي" المتهم في قضية تهريب أقراص مخدرة إلى المملكة، موضحة أن هذه المهمة تأتي تطوعاً، غير أنها لفتت إلى أنهما لم يقدما طلباً رسمياً بعد إلى القنصلية المصرية في جدة.

وقال السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والهجرة والمصريين في الخارج- خلال لقاء صحفي للمحررين الدبلوماسيين بحضور المتحدث الرسمي باسم الوزارة عمرو رشدي- إن الجيزاوي يلقى معاملة طيبة من جانب السلطات السعودية، حيث يتم توفير كل احتياجاته، مشيراً إلى أن السفير التقى والدته وزوجته منذ يومين "الاثنين الماضي" كما أنه بصدد لقائهما أيضاً اليوم.

ولفت مساعد وزير الخارجية إلى أن المستشار القانوني للقنصلية في جدة ياسر علواني زار الجيزاوي وزميله المصري المحتجز معه إسلام محمد أبوبكر، وأكد أنهما بصحة جيدة ولا تواجههما أية مشاكل، ولا يوجد أي حبس انفرادي كما روجت لذلك بعض وسائل الإعلام.

وأشار إلى وجود اتصالات مستمرة سواء بين المتهمين أو بينهما وبين أسرتيهما بالقاهرة، لافتاً إلى أن أسرتيهما شكرتا وزارة الخارجية على الجهود التي بذلتها طوال الفترة الماضية لمتابعة القضية, حسب ما أوردته بوابة الأهرام.

من جانب آخر أكد راغب أن أعداد المصريين المحتجزين بالسجون السعودية 31 فقط، وتحدى أن يكون هناك مصري تمت تبرئته وما زال رهن الاحتجاز إلا لإجراءات معينة، وفقاً للقانون السعودي.

وأكد أنه لن يقبل أي كلام مرسل عن تعرض أي مصري بالخارج للإهانة، وقال إن "من لديه أي شكوى موثقة فليتقدم بها وسوف نبحثها فوراً، وسنحاسب من يقصر فوراً حتى لو كنت أنا شخصياً".