• ×
الخميس 18 رمضان 1445

عاصفة ثلجية نادرة تخلف 13 قتيلا وملايين بدون كهرباء في أمريكا

عاصفة ثلجية نادرة تخلف 13 قتيلا وملايين بدون كهرباء في أمريكا
بواسطة fahadalawad 05-12-1432 02:32 مساءً 687 زيارات
ثقة : رويترز  استمر الدمار الذي خلفته عاصفة ثلجية مميتة ونادرة في اكتوبر تشرين الاول في شمال شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين اذ ظل 6ر1 مليون منزل بدون كهرباء وأغلقت المدارس وتعطلت حركة المرور بسبب خطوط الكهرباء والاشجار المتساقطة.
وأدت العاصفة التي احتدمت من وست فرجينيا الى مين من السبت حتى مساء يوم الاحد الى مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا معظمهم على الطرق الزلقة.
وجرى تأجيل الاحتفال بعيد القديسين. وذكرت هيئة الارصاد الجوية الوطنية أن تساقط الثلوج في أكتوبر سجل رقما قياسيا في العديد من الاماكن مثلما حدث في غرب ماساتشوستس حيث بلغ ارتفاع الثلوج 81 سنتيمترا.
واجبر ثيو برينكيرهوف /4 اعوام/ الذي كان يعتزم ارتداء ملابس شبح يوم الاثنين على ارتداء سترة ثقيلة وحذاء الثلوج تحت ملابسه للتدفئة ورفض الاعتقاد بأن تكون هذه عطلة الخريف الساحرة.
وقال في زيارة لاجداده في أمهرست بماساتشوستس وهي بلدة لا يزال معظمها في ظلام //ليس هذا عيد القديسين. لانه ما زال فصل الشتاء.//
ولا تزال طرق عديدة مغلقة ولا يمكن توجيه حركة المرور بعيدا عن الاشجار وخطوط الكهرباء المتساقطة. وقال مسؤولون ان العاصفة تسببت في ضرر للاشجار أكبر من عواصف الشتاء لان أوراق الاشجار لم تسقط بعد مما جعلها تحمل ثلوجا أكثر كثيرا من المعتاد.
وقال ديفيد جريفز المتحدث باسم شبكة الخدمات الوطنية //كان مثل الاسمنت الرطب الذي التصق بالاشجار والفروع والاوراق وخطوط الكهرباء.//
واضاف //هذا فعلا ما تسبب في الضرر... ثقل هذه الثلوج.//