• ×
الخميس 18 رمضان 1445

سمو وزير الدفاع يؤكد الارتباط الوثيق بين المملكة وأسبانيا

    سمو وزير الدفاع يؤكد الارتباط الوثيق بين المملكة وأسبانيا
بواسطة fahadalawad 19-07-1433 03:42 مساءً 717 زيارات
ثقة : مدريد واس  أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع عن سعادته بما حققته زيارته لأسبانيا من نتائج مثمرة ستعود بالفائدة على البلدين الصديقين .
وقال سموه في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية في ختام زيارته الرسمية لأسبانيا : لقد نقلت تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين لجلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة أسبانيا ، كما كانت لقاءاتي مع دولة رئيس الوزراء خوسية راخوي ومعالي وزير الدفاع الاسباني بدرو مورينيس اولاتي ومعالي وزير الشئون الخارجية والتعاون الاسباني خوسيه مانويل لها أثرها البالغ فيما سيعود على الشعبين والبلدين الصديقين من نجاحات في مختلف الأصعدة والمجالات ، مؤكداً سموه تطابق الرؤى والمواقف في كل ماتمت مناقشته وبحثه بين الجانبين خلال الاستقبالات والاجتماعات مع المسئولين الأسبان .
وأشار سموه إلى أن مايميز علاقتنا الثنائية مع اسبانيا هو الارتباط الوثيق بين قيادتي البلدين وشعبيهما من صداقات حميمة مما يجعلنا نحرص على توثيق هذه العلاقات الراسخة في جميع المجالات ومن أبرزها المجالات الدفاعية من خلال اللقاءات والزيارات بين مسئولي البلدين .
وعبر سموه عن أمله في أن تواصل علاقات التعاون بين البلدين تقدمها لتحقيق تطلعات الشعبين في البلدين الصديقين .
كما عبر سمو وزير الدفاع عن تقديره وامتنانه لمعالي وزير الدفاع الاسباني بدرو مورينيس اولاتي على دعوة سموه لزيارة مملكة اسبانيا ومالقيه من حفاوة الاستقبال .
وقال سموه في برقية بعث بها لمعاليه عقب مغادرته العاصمة الاسبانية مدريد اليوم : لاشك أن هذا يعكس مدى العلاقات المتميزة بين البلدين ، وأوكد لكم حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على تعزيز وتطوير هذه العلاقة المبنية على الصداقة والاحترام وزيادة التعاون الوثيق بين بلدينا .
وأكد سموه لمعالي الوزير الاسباني عن سعادته بزيارة اسبانيا متمنياً له التوفيق ولمملكة اسبانيا وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار .
هذا وقد غادر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع مدريد اليوم في ختام زيارة رسمية لمملكة أسبانيا استغرقت عدة أيام ، وسيبدأ سموه إجازة خاصة .
وكان في وداع سموه بقاعدة توريخون الجوية صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أسبانيا ، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، والملحق العسكري السعودي لدى أسبانيا العميد ركن عبدالله بن حزل الشمري ، وقائد قاعدة توريخون الجوية العميد لويس ميغيل ، وأعضاء السفارة السعودية في مدريد .