• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

بتأهيل 1499 متدرباً من قيادات جدة التربوية

برنامج تدريب الكوادر التعليمية يحتفي

برنامج تدريب الكوادر التعليمية يحتفي
بواسطة fahadalawad 21-07-1433 03:26 مساءً 762 زيارات
ثقة : جدة أنجز برنامج تدريب الكوادر التعليمية تأهيل وتطوير قدرات 1499 متدرباً من مشرفي ومدراء ووكلاء ومرشدي عدد من المدارس ومعلمي الصفوف الأولية ومشرفي المواد بتعليم جدة وذلك منذ انطلاقه قبل 7 سنوات وحتى الآن.

جاء ذلك خلال رعاية مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي لاختتام برنامج تدريب الكوادر التعليمية لهذا العام تحت عنوان "القائد التربوي المتكامل" والذي شهد مشاركة 40 مشرفاً ووكيلاً بتعليم جدة ونظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة بالتعاون مع مكتب اقرأ للاستشارات التعليمية والتربوية وأكاديمية اكسفورد برعاية كريمة من الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة "سدكو" ضمن برنامج تطوير الكوادر التعليمية بمحافظة جدة، وذلك بقصر الشرق بفندق جدة هيلتون.

وخلال الحفل استعرض 4 من المتدربين مشاريعهم الختامية كما تخلل الحفل كلمة لسدكو القابضة ألقاها الدكتور عدنان الصوفي الرئيس التنفيذي استعرض فيها أهمية البرنامج والأهداف التي يسعى لتحقيقها، مبيناً بأن البرنامج يسعى إلى تطوير التعليم إلى الأفضل لاسيما أن البرنامج أثبت نجاحه خلال السنوات المنصرمة، ومؤكداً على أهمية مثل هذه المبادرات التي تساهم في تنمية المجتمع وتطويره.

ثم ألقى الأستاذ مالك غازي بن طالب المدير العام لمكتب اقرأ للاستشارات التربوية و التعليمية الجهة المشرفة على البرنامج كلمة تناول خلالها أبرز ما تميز به البرنامج خلال السنوات الماضية والسنة الحالية، مستعرضاً تفاعل واهتمام المتدربين على الاستفادة من مفردات البرنامج التدريبي الذي يقدمه عدد من المدربين والخبراء الأكفاء.

ثم ألقى الأستاذ حسن بن معمس الصوقعي كلمة المتدربين قدم فيها الشكر لجميع المنظمين والشركاء والرعاة والداعمين لهذا البرنامج، مستعرضاً مجمل الفوائد التي تحصل عليها المتدربين خلال فترة التدريب.

واختتمت الكلمات بكلمة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جدة أوضح فيها أهمية التعاون بين القطاع الحكومي والخاص بالنهوض بالتعليم وتطويره.

تلاه فقرة تكريم المتدربين وتوزيع الشهادات وتوزيع الدروع للجهات الراعية والمنفذة للبرنامج.

يُذكر أن برنامج تدريب الكوادر التعليمية انطلق عام 1426هـ بمبادرة من عدد من رجال الأعمال المخلصين، وأنجز منذ انطلاقته وحتى الآن تدريب وتأهيل 1499 متدرباً ولا تزال ثمرات هذا المشروع المبارك تؤتي أكلها بفضل الله.