• ×
الجمعة 10 شوال 1445

أكثر من 5 آلاف استشارة هاتفية تقدمها مودة الخيرية خلال 6 أشهر

أكثر من 5 آلاف استشارة هاتفية تقدمها مودة الخيرية خلال 6 أشهر
بواسطة fahadalawad 21-07-1433 03:36 مساءً 771 زيارات
ثقة : جدة  كشفت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بأنها قدمت 5 آلاف و37 استشارة هاتفية منذ مطلع محرم الماضي وعلى مدى 6 أشهر شارك في تقديمها لمتصلين عبر الهاتف الاستشاري مستشارو ومستشارات الجمعية.

وكشفت الجمعية بأن أغلب الاتصالات التي وردت الهاتف الاستشاري كانت من مدينة جدة كما وصلت الجمعية اتصالات من مختلف مناطق ومدن المملكة.

وأوضح الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن الاستشارات التي قدمتها الجمعية من خلال الرقم الهاتفي (6716655) تضمنت استشارات أسرية واجتماعية وتربوية تساهم في حل المشكلات الأسرية للمتصلين أنفسهم وذويهم، مبيناً بأن قسم الإرشاد الأسري يضم مستشارين مؤهلين من الجنسين يعملون صباحاً ومساءً لاستقبال المكالمات من كلا الجنسين في التخصصات الشرعية والاجتماعية والنفسية والتربوية حيث يقومون بالرد على استفسارات المتصلين وإعطائهم التوجيه والإرشاد المناسب.

وبيّن د. زرعة بأن الجمعية تسعى من خلال هذه الخدمة لمساعدة المسترشد على تحديد مشكلاته وتبصيره بحجمها وفته آفاق له للتعامل مع المشكلة وتنمية قدراته في ذلك، وتحقيق الصحة النفسية والتوافق الشخصي التربوي، وإتاحة الفرصة للمسترشد لتفريغ ما في نفسه للتخلص من الضغط النفسي، وتوجيه المسترشد ومساعدته على اكتشاف قدراته للاستفادة منها في إحداث التغيير أو التكيف مع إفرازات المشكلة التي تحيط به، وتبصير المسترشد باضطرابات العلاقة الزوجية من خلال تقديم الاستشارات، إضافة لبث الوعي الاجتماعي والنفسي لدى الأفراد والأسرة من خلال توضيح الحلول الاجتماعية والنفسية للمشكلات.

يذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح"، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية "بوابة المودة": (www.almawaddah.net).