• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مقتل رئيس الاتحاد السوري السابق وإصابة زوجته

مقتل رئيس الاتحاد السوري السابق وإصابة زوجته
بواسطة fahadalawad 23-07-1433 04:18 مساءً 510 زيارات
ثقة : ج (وكالات) قتل الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في سوريا مروان عرفات مساء الثلاثاء، بإطلاق نار مجهول المصدر بالقرب من مركز نصيب الواقع على الحدود السورية الأردنية، حسبما أفادت مصادر متطابقة.
وقال أحد المقربين منه، فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إن مروان عرفات "قتل برصاص أصابه خلال تبادل إطلاق نار عند مركز نصيب الحدودي، فيما كان يستقل سيارته عائدا من العاصمة الأردنية"، بحسب رويترز.

وأشار المصدر إلى أن زوجة عرفات التي كانت تصحبه "أصيبت برصاصة في فخذها، وأخرى بحوضها نقلت على أثرها إلى المستشفى، حيث أجريت لها عملية جراحية وما زالت على قيد الحياة".

ولم يؤكد المصدر ما إذا كان المسلحون استهدفوا عرفات بإطلاق النار أم أن وجوده كان بمحض الصدفة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) من جهتها، أن "مجموعة إرهابية مسلحة" قامت باغتيال عرفات "في إطار استهدافها للكفاءات الوطنية".

كما نعى الاتحاد الرياضي العام عرفات، مؤكدا أن "اغتياله خسارة للرياضة السورية".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "مسلحين مجهولين اغتالوا مروان عرفات الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في سوريا لدى عودته من الأردن، كما أصيبت زوجته بجروح خطرة".

وعرفات (مواليد دمشق 1945)، هو خبير في التحكيم والتحليل الرياضي، شغل منصب عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية ثلاث دورات انتخابية متتالية من عام 1982 وحتى 1996 كما ترأس اتحاد كرة القدم مرتين.

وعرفات محاضر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وصحافي رياضي منذ 40 عاما، وقدم العديد من المحاضرات في المحافل العربية والعالمية.