• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

المالية تلزم منسوبي التربية بطلب أوامر الإركاب قبل وقت كاف

المالية تلزم منسوبي التربية بطلب أوامر الإركاب قبل وقت كاف
بواسطة fahadalawad 25-07-1433 04:15 صباحاً 409 زيارات
ثقة : ج الرياض طالبت وزارة المالية، منسوبي وزارة التربية والتعليم، بالالتزام بمطالبة إصدار أوامر الإركاب للسفر في وقت مبكر.
جاء ذلك في رد من وكيل وزارة المالية للشؤون المالية والحسابات أسامة بن عبدالعزيز الربيعة، لوزارة التربية والتعليم والذي أشار فيه إلى أن آلية تأمين التذاكر لموظفي "التربية" المستحقين تستلزم تسليمها لهم في وقت مناسب قبل السفر حتى يتسنى استخدامها والاستفادة منها قبل السفر.
وعلمت" الوطن"، أن المخاطبات بين "التربية"، و"المالية" جاءت على خلفية استفسار الأولى عن إمكانية تعويض أحد الموظفين وعائلته بمقدار ما يستحقونه نقداً على خط سيره من المدينة المنورة إلى صنعاء ومن ثم الإياب إلى المدينة المنورة خاصة أنه قام باستخدام وسيلة سفر خاصة.
وأكدت" التربية" على إداراتها، أن إجازة شاغلي الوظائف التعليمية من المتعاقدين "غير السعوديين" بمدارس التعليم العام والراغبين في السفر خارجياً لبلدانهم هذا العام تخضع لموعد الإجازة الرسمية لجميع المراحل والتخصصات مشيرة إلى أن مسؤولية إخلاء الطرف من المدرسة هي مسؤولية المدير.
إلى ذلك، وجه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، تعميماً لمديري التربية والتعليم في المناطق أكد فيه ضرورة الالتزام بالمطالبة بإصدار أوامر إركاب السفر في وقت مبكر وعدم مناسبة إصدارها بعد انتهاء مهمة المستفيد.