• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

محافظ أبين اليمنية: لا صحة لمقتل الدبلوماسي الخالدي

محافظ أبين اليمنية: لا صحة لمقتل الدبلوماسي الخالدي
بواسطة fahadalawad 25-07-1433 03:15 مساءً 467 زيارات
ثقة : ج (متابعات) 
أكّد محافظ أبين جمال العاقل، سلامة نائب القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي، نافياً أن يكون من بين القتلى الأربعة الذين تم العثور عليهم في منزل مدير الأمن العام في محافظة أبين جنوبي اليمن، مشيراً إلى أن جميع القتلى يمنيون. ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل أحمد الشميري ونشرته "عكاظ"، أوضح المحافظ أن كل ما أثير عن شكوك بوجود القنصل السعودي مقتولا في منزل مدير الأمن العام في مديرية زنجبار عار عن الصحة، لافتا أن الجثث تعود ليمنيين ولا علاقة لها بالدبلوماسي السعودي عبد الله الخالدي.

وأضاف أن الجثث جرى تحويلها إلى المعمل الجنائي لفحصها، والتأكد من هويتها ولكننا واثقون كل الثقة من تحرياتنا، موضحا أن التوجيهات التي أصدرها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وقيادات الحكومية للجيش اليمني صريحة وحريصة على سلامة الخالدي، والجيش يعمل ليل نهار على توفير المعلومات الكافية للبحث عنه سواء في مناطق التمشيط، أو من خلال جمع المعلومات من المواطنين والشخصيات القبلية.
وأفادت مصادر قبلية في محافظة أبين أن المعلومات لديهم أن الدبلوماسي الخالدي لا يزال على قيد الحياة، وجرى نقله بسلام برفقة المختطفة السويسرية إلى منطقة عزان في محافظة شبوة.