• ×
السبت 11 شوال 1445

اكثر من الف عائلة محاصرة تحت القصف في احياء عدة من حمص

 اكثر من الف عائلة محاصرة تحت القصف في احياء عدة من حمص
بواسطة fahadalawad 26-07-1433 01:27 مساءً 483 زيارات
ثقة : بيروت ا ف ب   ناشد المرصد السوري لحقوق الانسان السبت الامين العام للامم المتحدة بان كي مون التدخل من اجل حماية "اكثر من الف عائلة" محاصرة في عدد من احياء حمص في وسط سوريا وتتعرض لقصف مستمر منذ اسابيع من قوات النظام.
ودعا المرصد في بيان الامين العام للامم المتحدة "وكل من لديه حس انساني الى التدخل الفوري لوقف القصف المتواصل على احياء حمص من اجل اجلاء وحماية اكثر من الف عائلة محاصرة تضم أطفالا ونساء".
واوضح المرصد ان "الاوضاع الانسانية صعبة جدا داخل هذه الاحياء"، مطالبا كذلك ب"اجلاء وحماية عشرات الجرحى الذين أصبحت حياتهم في خطر حقيقي بسبب عدم وجود كوادر طبية ومواد طبية لعلاجهم".
والاحياء التي تتعرض للقصف هي الخالدية وجورة الشياح والقرابيص واحياء حمص القديمة وحي القصور.
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "عدد الجرحى تجاوز المئة، وقد يموتون بسبب عدم حصولهم على العلاج". واشار الى ان القصف لم يتوقف منذ امس الجمعة.
ومنذ سيطرة قوات النظام على حي بابا عمرو في حمص في بداية آذار/مارس، تتعرض احياء اخرى في المدينة لا يزال يتواجد فيها عناصر من الجيش السوري الحر لحملات قصف مستمرة من قوات النظام تعنف حينا وتخف احيانا، وقد ادت الى سقوط مئات القتلى والجرحى.
واعربت فرنسا الجمعة عن "قلقها العميق" ازاء معلومات حول اعداد قوات النظام السوري لهجوم عسكري وشيك واسع النطاق على حمص.