• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مايكروسوفت تكشف عن أحدث منتجاتها The Surface

مايكروسوفت تكشف عن أحدث منتجاتها The Surface
بواسطة fahadalawad 29-07-1433 11:33 مساءً 690 زيارات
cnn 

أزاحت شركة مايكروسوفت الأمريكية الثلاثاء الستار عن أحدث منتجاتها، والذي يجمع في مواصفاته بين الأيباد وأجهزة الكمبيوتر المنزلية، حيث أطلقت عليه اسم Surface.
ولم تعط الشركة وقتا كافيا للصحفيين لفحص هذا الجهاز في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في لوس أنجلوس، ولكن من الواضح أن الشركة قضت سنوات طويلة لإنتاج حاسوب لوحي فريد، يساوي في ثقله وزن جهاز الأيباد، الذي تنتجه شركة أبل.
وجهاز Surface أرفع من الأجهزة الأخرى المطروحة في الأسواق، كما أنه مزود بغطاء تصل سماكته إلى 3 ملليمتر، ويمكن استخدامه كلوحة مفاتيح، ولكن لا يمكن للمستخدم تحسسها بيده، إذ أن عليه الإمعان فيها للتأكد من أماكن الأزرار.
ولعل التصميم المتميز لهذا الجهاز يعطي فكرة عن حجم الاهتمام الذي أولته الشركة في صنعه. فعلى سبيل المثال: ترتكز الشاشة على زاوية 22 درجة، وهي الدرجة المثالية لإجراء محادثة مصورة عبر الكمبيوتر، كما أن لوحة المفاتيح تتوقف عن العمل من تلقاء نفسها عند تغطية الشاشة.
ومن أهم الخصائص التي يتميز بها هذا الحاسوب اللوحي، هو السطح المكتبي الفريد والمكون من مربعات متحركة تتغير فيها المعلومات والصور.
كما أن هذا الحاسوب يحتوي على جميع الوصلات الخارجية ليكون بمثابة كمبيوترك الشخصي المنزلي وحاسوبك اللوحي عند الخروج.
وبالنظر إلى سعر هذا الجهاز، فيجب مقارنته بأجهزة مشابهة، فإذا كانت متقاربة، فسوف يشكل ذلك بحد ذاته اهتماما بالغا، فهو يجمع جهازين في آن معا، وبذلك يمكن أن يشكل منافسة قوية لأشهر الأجهزة في الأسواق، وبخاصة الأيباد (IPAD).
ولعل هذا الأمر دفع المتخصصين في مجال الإلكترونيات إلى التساؤل حول ما إذا كان هذا الجهاز الجديد منافسا بالفعل للأيباد، أم للأجهزة الكمبيوتر المكتبية.