• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

أبو ردينة : القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارات " ستغير وجه الشرق الأوسط "

 أبو ردينة : القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارات " ستغير وجه الشرق الأوسط "
بواسطة fahadalawad 07-12-1432 02:38 مساءً 485 زيارات
ثقة : رام الله " ا ف ب "   أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه الخميس أن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ قرارات "ستغير وجه منطقة الشرق الأوسط" في ظل انعدام أفق حل سياسي للصراع مع إسرائيل.
وقال أبو ردينه في تصريح لوكالة فرانس برس إن "الأسابيع والأشهر القادمة ستكون حاسمة وستشكل مفترق طرق مهم بخصوص ما يتعلق بعملية السلام في المنطقة".
وأضاف إن "القيادة الفلسطينية أمام اختبار كبير فيما يتعلق باتخاذ قرارات كبيرة ستغير وجه المنطقة".
ولم يوضح أبو ردينة طبيعة هذه القرارات.
وتابع أبو ردينة "على المجتمع الدولي واللجنة الرباعية وتحديدا الولايات المتحدة أن تتحمل مسؤولياتها لان المنطقة بأسرها تتعرض إلى موجه من التغيرات والتطورات البعيدة الأمد والتي ستؤدي إلى تغيير خارطة الشرق الأوسط".
ورأى أن المنطقة "ستدخل في حلقة من المواجهات المدمرة والتي لن يسلم منها احد".
وحذر أبو ردينة "من أن سياسة إسرائيل المتحدية للجنة الرباعية والمجتمع الدولي والاعتراض على عضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة لن يمر بلا ثمن لان الشعب الفلسطيني لن يرضى أن يبقى تحت الاحتلال إلى الأبد".
وينتظر الفلسطينيون تصويت مجلس الأمن في 11 تشرين الثاني/نوفمبر على طلب انضمام دولة فلسطينية إلى المنظمة الدولية، الأمر الذي تعارضه بشدة إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة.
ولجأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر للحصول على اعتراف بدولة بعد فشل عدة جولات من المفاوضات مع إسرائيل، لا سيما بسبب إصرارها على الاستمرار في البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة .