• ×
الخميس 9 شوال 1445

اجتماع مشترك خليجي اوربي الاثنين القادم في لكسمبورج

اجتماع مشترك  خليجي اوربي الاثنين القادم في لكسمبورج
بواسطة fahadalawad 03-08-1433 03:56 مساءً 446 زيارات
ثقة : واس تعقد في مدينة لكسمبورج ، يوم الاثنين القادم ، الدورة الثانية والعشرين للاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي .
ويرأس الاجتماع من جانب مجلس التعاون الخليجي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون ، وبمشاركة أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول المجلس ودول الاتحاد الأوروبي ، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ، ، فيما يرأس الجانب الأوروبي معالي الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون .
وسيناقش الاجتماع العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي ، وأبرز الإنجازات والفعاليات في برنامج العمل المشترك للفترة (2010 ــ 2013) الذي سبق إقراره من قبل الجانبين في الدورة العشرين ، التي عقدت في لوكسمبورغ في يونيو 2010م. كما سيناقش الاجتماع أيضاً توصيات لجنة التعاون المشتركة بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي التي عُقدت في مارس 2012م، ومن أبرزها إعداد برنامج العمل المشترك للفترة القادمة (2013-2016م) , كما يبحث الاجتماع القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.