• ×
الخميس 16 شوال 1445

وزير الصحة يتفقد مستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر

وزير الصحة يتفقد مستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر
بواسطة fahadalawad 08-12-1432 04:02 مساءً 408 زيارات
ثقة : منى واس أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - تقضي بتوفير أحدث الأجهزة الطبية المتطورة في مستشفيات المشاعر المقدسة كافة من أجل تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
وأوضح أنه تم توفير أجهزة متطورة وحديثة على مستوى عالمي في جميع المجالات الطبية بمستشفيات المشاعر المقدسة , مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادة على تقديم كل مامن شأنه خدمة ضيوف الرحمن وتوفير أرقى الخدمات الصحية لهم.
وقام الدكتور الربيعة اليوم بجولات تفقدية مكثفة على مستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر بدأها بمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر تفقد خلالها سير العمل في الطوارئ وأقسام العناية المركزة والعيادات ، واطلع معاليه على سير العمل في البرج الطبي الجديد بمستشفى الملك فيصل بالششه.
عقب ذلك قام بزيارة لمستشفيات مشعر منى والمراكز الصحية التي جهزت بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة لخدمة ضيوف الرحمن ، تلاها زيارة المستشفيات في المشاعر المقدسة مستشفى منى الشارع الجديد ومستشفى منى الجسر ومستشفى منى الوادي وبعض المراكز الصحية.
كما شملت الزيارة أقسام الطوارئ والعناية المركزة , ووحدات المناظير,وأقسام الجراحة ,وأقسام ضربات الشمس التي احتوت على أحدث الأجهزة الطبية لضربات الشمس وأجهزة التنفس والعناية المركزة كوحدة متكاملة تتنقل مع المريض من موقع لآخر ، والأجهزة المخبرية الحديثة التي تظهر نتائج الفحص في دقائق معدودة وجميع أنواع التحاليل وغيرها من الأقسام.
كما اطلع معاليه على جهاز الصدمات القلبية المتنقل الذي تم تأمينه حديثاً في مستشفيات المشاعر ويستخدم في أي موقع للمرضى المحتاجين لمثل هذه الخدمة الحديثة ، إضافة إلى جهاز منظار الحنجري بكاميرا الذي أمن حديثاً لسهولة وسرعة عمل الأنبوب الهوائي للمريض ، واستمع إلى شرح مفصل من مديري المستشفيات والعاملين عن سير العمل.
وحث الدكتور الربيعة جميع العاملين على تقديم أفضل الخدمات الصحية وحسن المعاملة للحجاج ، متمنيا لهم كل التوفيق والسداد في مجال أعمالهم المختلفة من أجل خدمة ضيوف الرحمن على مدار الساعة انفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله.