• ×
الخميس 16 شوال 1445

بدء تأنيث محال العطور السبت المقبل والراتب 3 آلاف للسعوديات

بدء تأنيث محال العطور السبت المقبل والراتب 3 آلاف للسعوديات
بواسطة fahadalawad 06-08-1433 01:13 مساءً 429 زيارات
ثقة : ج الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي أن قرار تأنيث محال العطور وأدوات التجميل سيكون في موعده الذي حددته وزارة العمل يوم السبت المقبل الموافق 10 /8/ 1433هـ، لافتاً إلى أن الوزارة حددت للعاملات في هذه المحال راتباً قدره ثلاثة آلاف ريال، يدفع صندوق الموارد البشرية نصفها لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب صحيفة الشرق، أوضحت الوزارة أنها ستمنح ثلاثة آلاف ريال راتباً شهرياً لكل فتاة تلتحق ببرنامجها الجديد الخاص بتأنيث محال العطور وأدوات التجميل المزمع إطلاقه الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنها ستتقاسم دفع رواتب العاملات في هذه المحال مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

من جهتها، أوضحت مديرة مركز فاطمة الزهراء في غرفة مكة المكرمة دلال كعكي لـ«الشرق»، أن المركز سيؤدي دوره في التوجيه بالتدريب المهني للفتيات وإعداد البرامج التي تجعلهن قادرات على مزاولة العمل. وقالت إن الغرفة ستبلغ قرار وزارتي العمل والتجارة لأصحاب الأعمال لبدء تنفيذ القرار.

وشدد المحامي خالد أبوراشد، على ضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية في توظيف الفتيات وتأنيث المحال، لتفادي ما يحصل من إيقاف لعمل الفتيات بعد أن خضعن للتدريب وزاولن المهنة وأبدعن فيها، كما أن بعضهن تركن وظائفهن للحصول على هذه الوظيفة، مفيداً أن غياب التنسيق سيحرم الفتيات من الوظائف وبالتالي تزيد نسبة البطالة.