• ×
الخميس 18 رمضان 1445

سفارة المملكة في النيجر تستأنف الحكم الصادر بحق المتهمين بقتل أربعة سعوديين

   سفارة المملكة في النيجر تستأنف الحكم الصادر بحق المتهمين بقتل أربعة سعوديين
بواسطة fahadalawad 06-08-1433 10:29 مساءً 544 زيارات
 
أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر بيانا صحفيا اليوم حول جلسة محكمة الجنايات في نيامي لمحاكمة المتهمين بقتل أربعة سعوديين في شهر محرم من هذا العام في قرية ديامبالا بالقرب من الحدود مع مالي وإصابة آخرين إصابات بليغة.
وجاء في البيان مايلي ..
في 28 رجب 1433هـ الموافق 18 يونيو 2012م عقدت محكمة الجنايات في نيامي جلستها لمحاكمة المتهمين بقتل أربعة سعوديين بتاريخ 11/1/1431هـ في قرية ديامبالا بالقرب من الحدود مع مالي وإصابة آخرين إصابات بليغة نتج عن إحداهما بتر ساقي أحد المصابين ، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الأمنية السعودية المكلفة بمتابعة القضية ومسؤول الرعايا في السفارة . حيث صدر الحكم بسجن الحسن ولد محمد الملقب بالشيباني (مالي الجنسية) مدة عشرين عاما وسجن هادي أمسارا (مالي الجنسية) لمدة عشرة أعوام ، وإلزامهما بدفع تعويض مالي بما يعادل 300 ألف دولار أمريكي لكل أسرة من أسر المقتولين الأربعة ، وما يعادل 200 ألف دولار أمريكي لكل واحد من المصابين .
وقد شرعت السفارة عبر محاميها في تقديم طلب استئناف على الحكم الصادر ، حيث أن الحكم الصادر لا يرقى لمستوى الجريمة البشعة التي ارتكبوها والأضرار التي لحقت بالمصابين وأسرهم مما خلف عددا من الأيتام والأرامل ، وتطالب السلطات المعنية في جمهورية النيجر الشقيقة تطبيق أقصى العقوبات بحقهم لبشاعة جريمتهم ولكي يكونوا عبرة لغيرهم من المجرمين .