• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

جوازات الرياض تضبط 470 مخالفا لنظام الإقامة

جوازات الرياض تضبط 470 مخالفا لنظام الإقامة
بواسطة fahadalawad 07-08-1433 03:40 صباحاً 678 زيارات
ثقة : ج الرياض ضبطت دوريات جوازات منطقة الرياض 470 مخالفاً لنظام الإقامة خلال شهر رجب الماضي عبر حملات شملت جميع أحياء مدينة الرياض، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الجوازات للحد من ظاهرة الإقامة غير النظامية.
وأوضحت الجوازات في بيان صحفي أمس أن التحقيقات وعمليات التفتيش كشفت أن من تم ضبطهم ما بين متسللين ومخالفين لنظام الإقامة ومتأخرين عن السفر من حج وعمرة وزيارة وهم من جنسيات مختلفة، فيما يحمل البعض مستندات لا تخصهم ومطلوبون في بلاغات هروب من أصحاب العمل، وبعضهم يعملون في أنشطة تجارية تحت التستر.
ودعا مدير الجوازات بمنطقة الرياض العميد عبدالرحمن بن مشبب الأحمري المواطنين والمقيمين للتعاون مع الجوازات للإبلاغ عن ملاحظاتهم عن مخالفي نظام الإقامة وبعض المواقع المشبوهة.
إلى ذلك، أعلن مدير إدارة الوافدين بمنطقة الرياض العميد محمد بن بطي العنزي أن عدد المرحلين في شهر رجب الماضي بلغ 4738 وافداً منهم 3242 وافدا عن طريق البر و1392 آخرون عن طريق الجو.
وأضاف أن الإدارة تسعى جاهدة لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءات مغادرة من ثبتت مخالفتهم لنظام الإقامة وفق الإمكانات المتاحة وذلك بعد تطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم والتأكد من خلو سجلاتهم في الحاسب الآلي من أي ملاحظات أو طلب لأي جهة حكومية أخرى، بالإضافة إلى تسجيل بصماتهم العشرية وبصمة العين اللتين من شأنهما المساهمة في كشف أي وافد يحاول الدخول إلى البلاد أو الخروج منها بمعلومات مزورة أو بطرق غير نظامية.