• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ايطاليا تهزم ألمانيا وتصعد لنهائي يورو 2012

ايطاليا تهزم ألمانيا وتصعد لنهائي يورو 2012
بواسطة fahadalawad 09-08-1433 04:11 صباحاً 606 زيارات
ثقة : ج (وكالات) أحرز ماريو بالوتيلي هدفين في الشوط الاول ليقود منتخب ايطاليا لكرة القدم لفوز مفاجيء على المانيا 2-1 في الدور قبل النهائي لبطولة اوروبا 2012 وملاقاة المنتخب الاسباني حامل اللقب اليوم الخميس.
وأحرز بالوتيلي هدفيه خلال 16 دقيقة فقط من زمن الشوط الاول وقدم عرضا رائعا أسكت منتقديه وأسدل لوحة النهاية على مسيرة المانية خالية من الهزائم في 15 مباراة رسمية.
وسوف تواجه ايطاليا المنتخب الاسباني في النهائي يوم الاحد المقبل. وكانت ايطاليا قد تعادلت مع اسبانيا 1-1 في دور المجموعات.
ولم تفز المانيا حتى الان على ايطاليا في ثماني مباريات رسمية جمعت بين الفريقين على مدار 50 عاما وكاد المنتخب الايطالي ان يتقدم في الدقائق الاولى عندما لعب الالماني سامي خضيرة ضربة رأس ذهبت الى انطونيو كاسانو مررها الى بالوتيلي لكن مانويل نوير حارس المانيا أنقذ الموقف.
واستعاد كاسانو - الذي كان مهددا باعتزال الكرة بسبب جراحة في القلب - مستواه العالي بتمريراته المتقنة وسبب مشاكل كثيرة للظهير الايمن جيروم بواتنج.
وأنقذ اندريا بيرلو منتخب بلاده في الدقيقة الخامسة عندما قابل مات هاملز كرة من باستيان شفاينشتايجر من ركلة ركنية لكن صانع لعب ايطاليا أنقذ الموقف على بعد مسافة بسيطة من المرمى.
ولم يهجر الايطاليون اسلوب اللعب الهجومي مثلما وعد المدرب شيزاري برانديلي واستمروا في التقدم الى الامام.
وأنقذ نوير كرتين قبل ان يفتتح بالوتيلي /21 عاما/ التسجيل للمنتخب الايطالي في الدقيقة 20 بعدما راوغ انطونيو كاسانو مدافعين المانيين اثنين على حافة منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية متقنة. وتمكن بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي من الافلات من رقيبه ووضعها في مرمى مانويل نوير حارس المانيا من مدى قريب.
ومرة اخرى نجح بالوتيلي - الذي كان يلقى انتقادات واسعة لعدم الظهور بأفضل مستوياته - في الافلات من الرقابة وتسلم تمريرة متقنة من ريكاردو مونتوليفو وسددها متقنة في المرمى من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 36.
وقرر يواكيم لوف مدرب المانيا اضافة المزيد من السرعة الى اداء الفريق بالدفع باللاعبين ميروسلاف كلوسه وماركوس ريوس في بداية الشوط الثاني وسرعان ما سيطر المنتخب الالماني على اللعب.
وفي ظل تشجيع اكثر من 15 الف مشجع الماني في الاستاد الوطني انطلق المنتخب الالماني الى الامام واقترب من التسجيل في شباك ايطاليا ونجح جيانلويجي بوفون في انقاذ تسديدة قوية من ريوس حولها الى ركنية.
لكن الالمان فقدوا صبرهم مع مضي الوقت وبدأت الاخطاء في الظهور واقترب كلاوديو ماركيسيو مرتين من اضافة الهدف الثالث كما أهدر البديل انطونيو دي ناتالي فرصة اخرى جيدة للتسجيل.
وتسابق لاعبو المانيا في التقدم الى الامام مع اقتراب نهاية المباراة وضغطوا بشدة على ايطاليا وهو ما أدى الى احتساب ركلة جزاء نتيجة لمسة يد من اندريا بالزاريتي في منطقة الجزاء. ونفذ مسعود اوزيل الركلة بنجاح وقلص الفارق لكن المباراة انتهت بفوز المنتخب الايطالي