• ×
الخميس 16 شوال 1445

آثار كحول في «البيبسي» و«الكوكا كولا»

آثار كحول في «البيبسي» و«الكوكا كولا»
بواسطة fahadalawad 09-08-1433 01:41 مساءً 790 زيارات
باريس ــ يو.بي.آي " s ": 
أشارت مجلة «لوبوان» الفرنسية أول من أمس، إلى أن المعهد الوطني للاستهلاك في فرنسا اكتشف أن مشروبي «البيبسي»، و«الكوكا كولا» يحتويان على نسبة ضئيلة من الكحول. وأوضحت المجلة أن المعهد اكتشف بعد اختبارات أجراها لمصلحة مجلة «60 مليون مستهلك» في عددها الذي صدر، أمس، أن «نحو نصف أنواع (الكولا)، التي اختبرت تبيّن احتواؤها على الكحول بكميات قليلة جداً تصل إلى 10 ملليغرامات في كل ليتر أي 0.001٪ من الكحول».

وأشار بيان المعهد إلى أنه من بين 19 نوع «كولا» اختبرت تبيّن أن تسعة منها لا تحتوي على الكحول، و10 تحتوي على أقل من 10 ملليغرامات لكل ليتر، بينها «كوكا كولا الكلاسيكية»، و«كوكا كولا لايت»، وصفر سعرات حرارية و«بيبسي الكلاسيكية»، و«بيبسي ماكس».

وفي فرنسا لا يعتبر مخالفة، وجود آثار كحول في المشروبات التي يكتب عليها «خالية من الكحول»، لأن القانون يسمح بأن تحتوي مشروبات كهذه على كمية تقلّ عن 1.2٪ من الكحول.

وقال مدير الشؤون العلمية والتنظيمية لشركة «كوكا كولا فرنسا»، ميشال بيبين «من الممكن وجود آثار كحول قد تكون ناجمة عن صناعة (الكوكا كولا»، التي تعتبر وصفتها سرية»، مشيراً إلى أن بعض الفاكهة تحتوي على نسبة قليلة من الكحول. قال متحدث باسم شركة «بيبسي»، إن بعض المشروبات المصنّفة غير كحولية قد تحتوي على آثار بسيطة للكحول تأتي من المكوّنات المستخدمة، نافياً احتواء وصفة «بيبسي» أو وصفة «كوكا كولا» على كحول.
image
صورة للخبر المنشور في الصحيفة الفرنسية