• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

عندما يصل وزنهما مجتمعين إلى 8 كجم

الربيعة: إمكانية فصل التوأم السعودي "واردة" خلال 3 أشهر

الربيعة: إمكانية فصل التوأم السعودي "واردة" خلال 3 أشهر
بواسطة fahadalawad 09-08-1433 02:03 مساءً 500 زيارات
 صافي الفتيح (( ثقه ))

أكد وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية، الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن إمكانية فصل التوأم السيامي السعودي "واردة" عندما يصل وزنهما مجتمعين إلى نحو ثمانية كيلوجرامات، وذلك خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقد عقد الفريق الطبي والجراحي أمس اجتماعاً مطولاً برئاسة وزير الصحة، بحث فيه آخر نتائج الفحوصات التي أُجريت للتوأم خلال الأيام الماضية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمدينة الحرس الطبية بالرياض.

وقال الدكتور الربيعة في تصريحات إلى الصحفيين عقب الاجتماع إنه تمت مناقشة حالة التوأم السعودي، وهما "أنثيان"، وعمرهما 44 يوماً، ووصل وزنهما مجتمعَيْن إلى أربعة كيلوجرامات.

وأضاف: "من خلال الفحوصات الطبية والسريرية وضعهما العام مستقر، ويوجد التصاق بالجزء السفلي من الجسد، يشمل الحوض والجهاز التناسلي والبولي والجزء الأخير من الجهاز الهضمي. وأوضحت الفحوصات أن وضع الجهاز التنفسي والقلبي طبيعي".

وحول مدى التصاق التوائم واشتراكهما ببعض الأجهزة قال الدكتور الربيعة: إن هناك التصاقاً في الجهاز السفلي البولي والجهاز السفلي الهضمي والجهاز السفلي التناسلي، واشتراكاً في عظمة الحوض.

ولفت وزير الصحة إلى أن الفريق الطبي أوصى خلال الاجتماع بإجراء المزيد من الفحوصات خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبعدها سيكون القرار الطبي النهائي والتوصيات في الاجتماع القادم.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - قد وجَّه مؤخراً بنقل وعلاج التوأم من الباحة إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.


image

image