• ×
الخميس 16 شوال 1445

العساف : المملكة قادرة على مواجهة أي تأثير محتمل من الأزمة المالية في أوروبا

العساف : المملكة قادرة على مواجهة أي تأثير محتمل من الأزمة المالية في أوروبا
بواسطة fahadalawad 09-12-1432 01:40 مساءً 697 زيارات
ثقة : كان واس  أكد معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف رئيس وفد المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين في مدينة كان أن المملكة تملك الوسائل المناسبة للحد من أي تأثير سلبي على اقتصاد المملكة وذلك من خلال الاحتياطيات والإمكانيات الكبيرة التي يمنحها الاقتصاد السعودي .
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية لو حدثت انتكاسة كبيرة في الأوضاع الاقتصادية الأوروبية , مع الأخذ بالاعتبار أهمية أوروبا فسيؤثر على دول العالم بما في ذلك المملكة بدرجة أو بأخرى ، لكني أؤكد أن التأثير سيكون محدوداً جداً والسبب أن لدينا الوسائل المناسبة كما حدث في عام 2009 للحد من التأثير السلبي على اقتصاد المملكة.
وأعرب عن أمله أن لا يحدث أي انتكاسة مهما كان حجمها .
وحول قدرة قمة العشرين على استعادة الثقة في الأسواق والاقتصاد العالمي أكد معالي وزير المالية أن أكبر نجاح لقمة العشرين كان في قمة لندن في مارس 2009 , حيث أعطت تلك القمة الثقة في الأسواق والمجتمع الدولي مشيراً إلى أن هذه المجموعة التي تمثل 85 بالمئة من اقتصاد العالم قادرة على أن تتعامل مع المشاكل ، وبالفعل أدت إلى تحول الأوضاع الاقتصادية إلى الجانب الإيجابي .
وقال معالي وزير المالية // الآن واجهنا تحد جديد هو تحدي أوروبا والعبء الأكبر هو على دول أوروبا ، ولكن في الوقت نفسه المجتمع الدولي يقف إلى جانب أوروبا وعلى استعداد للدعم من خلال صندوق النقد الدولي // .