• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي

إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي
بواسطة fahadalawad 10-08-1433 01:08 مساءً 504 زيارات
ثقة : ج الرياض قال الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية: إن مجموع ما خصصته وكالة الضمان الاجتماعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيداته من معاشات ومساعدات لشهر شعبان الجاري من هذا العام 1433هـ 1.076.574.556، شملت 783.016 حالة ضمانية. وبدأ السحب من هذه المبالغ عن طريق بطاقات الصرف الآلي كالمعتاد.

وقال الناطق الرسمي إنه نظراً لأن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة، فإن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم شهرياً وبشكل مستمر بدراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية، مشيراً إلى أن هناك عدداً من الحالات المسجلة بلغت 5713 حالة لم تدرج ضمن المستفيدين والمستفيدات، وذلك إما بسبب وفاة المستفيد، أو الزواج، أو زيادة الدخل، أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد، أو عدم ثبوت الطلاق، كما أن الشروط لم تنطبق على 450 حالة من الحالات الجديدة حيت لم يتم تسجيلها.

وبين أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ يأتي تقديراً لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة إليها وإشعاراً لها بذلك للمبادرة إلى الاستفادة منها.

وكشف عن أنه تم في هذا الشهر إضافة 13193 حالة جديدة من المتعففين والمستحقين من مختلف الفئات التي تشملها خدمات الضمان الاجتماعي، والمتمثلة في (الأيتام، العجز الكلي، الأرامل، العجز المؤقت، فاقدي العائل) وذلك في جميع المناطق من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي وعددها 97 مكتباً و 5 وحدات خدمات ضمانية.