• ×
الخميس 18 رمضان 1445

2000 كرسي حلاقة في مشعر منى في ستقبال الحجاج

 2000 كرسي حلاقة في مشعر منى في ستقبال الحجاج
بواسطة fahadalawad 09-12-1432 02:48 مساءً 783 زيارات
ثقة : عرفات واس  هيأت أمانة العاصمة المقدسة ( 2000 ) كرسي للحلاقة لإستقبال خدمة حجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من إكمال نسك حجهم بطرق صحية سليمة ، ووزعت المواقع المخصصة للحلاق في مشعر منى ، مع تركزها حول جسر الجمرات .
وبدأت أمانة العاصمة المقدسة في متابعة تشغيل أماكن الحلاقة بمشعر منى والتأكد من جاهزيتها استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمن لسد الحاجة المتزايدة عليها غداً يوم الحج الأكبر .
وحددت مواقع الحلاقة شمال جسر الجمرات بمجر الكبش وشمال وجنوب المنحدر الغربي لجسر الجمرات والمجزرة الحديثة بالمعيصم ومنطقة صدقي ومنطقة البيعة بجوار محطة الإركاب بالإضافة إلى المواقع الأخرى ، ووضعت الأمانة جميع الاشتراطات الخاصة بتشغيلها وصيانتها وتحديد التسعيرة المناسبة لها إضافة إلى عدد من الفرق الميدانية التي ستقوم بمتابعة هذه المحلات والعاملين بها والتأكد من استيفائهم لجميع الاشتراطات المطلوبة.
وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار أن الأمانة حريصة على سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام وتأمين كل أسباب السلامة لهم من خلال توفير أماكن مجهزة ومهيأة تتوفر بها كل عناصر السلامه والإصحاح البيئي لتمكينهم من أداء هذه الشعيره بطرق آمنه.
وبين مدير عام صحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة الدكتور محمد هاشم الفوتاويمن جانبه أنه تم تشديد الرقابة على عمل الحلاقين والمواقع للتأكد من نظافتها وسير العمل بشكل صحي وآمن ، مشيرا إلى أنه تمت الاستعانة بعدد من طلاب الكلية الصحية كمراقبين إضافيين حيث يوجد حوالي 250 مراقبا صحيا داخل منى بالكامل منهم 100 مراقب منتدبين من وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانات المملكة .