• ×
الخميس 16 شوال 1445

اختتام برنامج " موهبة " بجامعة الأميرة نورة

اختتام برنامج " موهبة " بجامعة الأميرة نورة
بواسطة fahadalawad 14-08-1433 11:34 مساءً 713 زيارات
ثقة : الرياض  اختتم اليوم برنامج "موهبة الصيفي المحلي 2012 " لطالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الذي نظمته كلية العلوم بالجامعة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ، بمشاركة 90 طالبة لثلاثة أسابيع ، بالمدينة الجامعية .
وأوضحت رئيسة برنامج موهبة الدكتورة سهام العيسى أن البرنامج اشتمل على ستة مسارات علمية هي " تقنيات الانترنت ، وأرى بعيني ما يسمعه غيري ، والطاقة الشمسية ، وبيئتي هويتي والالكترونيات ، وجهازي من صنع يدي" ، مشيره إلى أن الطالبات تعرفن على وسائل وطرق البحث العلمي ، وأساليب التفكير المتعددة التي تعد خطوة من أجل مستقبل زاهر ومشرق .
وبينت أن البرنامج يهدف إلى التعرّف على مهارات وأساليب التفكير وممارستها بشكل علمي ، والتدريب على الأسلوب المنهجي في البحث العلمي في جو أكاديمي محفّز على التفكير الإبداعي ، بالإضافة إلى تطوير مهارة العمل الجماعي ضمن فريق متناسق ومنتج ، وبناء الوسائل الذاتية لاكتشاف القدرات والمواهب لدى الطالبات المشاركات .
وأفادت إدارة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ندى الطليحي من جانبها أن عدد المشاركين لهذا العام بلغ 2245 طالبا وطالبة بنسبة زيادة 36 % عن العام الماضي ، واستفادوا من 44 برنامجا محليا ، كما نفذت البرامج بالشراكة مع 25 جهة وطنية رائدة .
يذكر أن المعرض المصاحب للبرنامج احتوى على أكثر من 100 عمل من إنتاج الطالبات تنوعت ما بين أعمال يدوية وفنية وأجهزة الكترونية على الطاقة الشمسية وصور فوتوغرافية .