• ×
الخميس 18 رمضان 1445

أمانة جازان تخصص الرقم 940 لتلقي البلاغات

أمانة جازان تخصص الرقم 940 لتلقي البلاغات
بواسطة fahadalawad 15-08-1433 03:28 مساءً 622 زيارات
ثقة : ج جازان وجّه أمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني جميع الجهات الرقابية والخدمية والصحية التابعة للأمانة بتكثيف الجهود استعداداً لدخول الشهر الكريم وبدورها قامت الحملات الرقابية بتكثيف جهودها على عدد من المولات ومستودعات المواد الغذائية والأسواق الكبيرة للتأكد من صلاحية المواد الغذائية.
وقد صدرت موافقة سعادة وكيل أمارة منطقة جازان بتشكيل لجنة دائمة تضم كلاً من الأمانة والشرطة والجوازات ومكتب العمل للتواجد بصفه دائمة في مكتب السوق ومنع الباعة المتجولين والافتراش بكل أنواعه ممن يمارسون البيع بطرق غير نظامية وغير صحية.
هذا وقد قامت الأمانة بالتعميم على جميع البلديات عند دخول فصل الصيف لتكثيف الجولات الرقابية على المطاعم والمطابخ والبوفيهات للتأكد من خلوّها من السلطات والمواد سريعة التلف وذلك لتلافي حدوث تسمم للمواطنين ، وبناءً على توجيهات امين المنطقه تم إعداد برنامج للرقابة الصحية على كافة أحياء مدينة جازان خلال شهر شعبـان 1433هـ يضم ( ست ) مجموعات منهـا ( خمس ) مجموعات للرقابة في وقت الدوام الرسمي و المجموعة السادسة مسائية.
حيث تحتوي كل مجموعة على مراقب صحي ومراقب أسواق وأخصائي أغذية وصحة البيئة من فريق الدعم الفني ببرنامج الإصحاح البيئي وهو فريق متخصص يستخدم الأجهزة للكشف على جميع أنواع الأغذية لمعرفة انتهاء صلاحيتها من عدمه وسلامة طريقة حفظها من عدمه.
كما أشار أمين المنطقة بأن الأمانة وضعت الرقم (940) وهو رقم خاص لتلقي البلاغات على مدار (24) ساعة ويسعدنا استقبال الشكاوي والاقتراحات للرفع من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
ونيابة عن سعادة أمين منطقة جازان فقد دشن المهندس عبد المنعم محمد علاقي وكيل الأمين للخدمات حملة (أرميها صح) لتوعية المحلات التجارية وذلك ضمن حملات جازاني وبإمكاني حيث يقوم فريق هذه الحملة بزيارة للمحلات التجارية وحثهم على رفع مستوى النظافة بعدم رمي المبعثرات أمام محلاتهم والتأكد من النظافة العامة داخل المحل وانطلقت الحملة في مدينة جازان وهي مستمرة في كافة محافظات منطقة جازان.