• ×
الخميس 16 شوال 1445

حرم خادم الحرمين ترعى حفل «شفاء» السنوي 3 رمضان بمكة

حرم خادم الحرمين ترعى حفل «شفاء» السنوي 3 رمضان بمكة
بواسطة fahadalawad 16-08-1433 04:34 صباحاً 424 زيارات
ثقة : ج مكة المكرمة  بدعم كريم من صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت طراد الشعلان حرم خادم الحرمين الشريفين للأعمال الخيرية الانسانية ترعى سموها الاحتفال السنوي للجنة النسائية لجمعية شفاء الخيرية للامراض المزمنة الثانية عشرة ليلا مساء الاحد 3 رمضان في قاعة اسماعيل ابو داود في الغرفة الصناعية التجارية بجدة .
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية مدير مركز السكري بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة الدكتور خالد عبدالله طيب أن الجمعية تحظى بلفتات انسانية رائعة من المسئولين وذوي الأيادي البيضاء وان الاحتفال وكافة البرامج المقدمة من الجمعية الهدف منها دعم الاعمال التطوعية الانسانية، مؤكداً ان جمعية شفاء الخيرية قدمت خدمات جليلة لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة خلال الأشهر الستة الماضية لـ 495 مريضاً ومريضة في منازلهم . مشيرا الى أنها كذلك تقدم خدماتها للمرضى الذين يحتاجون للرعاية الصحية المنزلية ويتعذر ذهابهم إلى المستشفيات والمراكز الطبية لا سيما كبار السن ومرضى السكري وارتفاع الضغط وقصور القلب والأمراض الرئوية والفشل الكلوي والكبدي والسمنة المفرطة ، إلى جانب من يعانون الإعاقات الحركية والمرضى طريحي الفراش ومرضى القسطرة ومرضى السرطان .
وشدد على أهمية برنامج الرعاية المنزلية كون أن 23 بالمائة من المرضى لا يوجد لديهم أشخاص يقومون بالعناية بهم، في حين أن 65 بالمائة منهم لا يستطيعون توفير متطلبات العناية بأنفسهم ، وأن 14 بالمائة من المرضى قد لا يستطيعون الاستغناء عن خدمات الجمعية في جانب الرعاية الصحية المنزلية. وأفاد الدكتور طيب أن نسبة السعوديين الذين يستفيدون من خدمات الرعاية الصحية المنزلية التي تقدمها الجمعية بلغ 75 بالمائة .