• ×
الجمعة 10 شوال 1445

"المرور" يعاقب "متجمهري الحوادث" بقسائم مخالفة

"المرور" يعاقب "متجمهري الحوادث" بقسائم مخالفة
بواسطة fahadalawad 17-08-1433 11:49 صباحاً 473 زيارات
صحف s : 

بدأت إدارة المرور في جدة تطبيق نظام فرض المخالفات على المتجمهرين، حيث يتم إعطاؤهم مخالفة وقوف غير نظامي أو مخالفة تعطيل للحركة.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّته أروى خشيفاتي ونشرته "الحياة"، قال المدير العام لإدارة المرور في جدة العميد محمد القحطاني: «إنه في حال حدوث حادثة يحضر المرور ويتم إرسال دورية خاصة لتقوم بكتابة المخالفات للمتجمهرين»، مؤكداً أن هذه المخالفات التي تعطى للفضوليين نجحت في الفترة الأخيرة في تخفيف ظاهرة التجمهر.

وبيّن أن غالبية الحوادث التي تحصل تكون في خطوط رئيسة، إذ تتسبب حالات التجمهر في إعاقة شديدة للحركة، خصوصاً على الخطوط السريعة مثل طريق الحرمين و طريق المدينة، موضحاً أن التجمهر له خلفيات سيئة كثيرة مثل إعاقة مركبات الطوارئ والهلال الأحمر وسيارات السحب والمرور.

وأفاد بأن المتجمهرين والفضوليين يوجدون في منطقة الحادثة قبل وصول سيارات الجهات المختصة مما يشكل إعاقة وصعوبة في الوصول إلى مكان الحادثة، مبيناً أن نسبة من يتجمهرون بغية المساعدة والإنقاذ لا تتجاوز 1 في المئة، بينما البقية يتجمهرون كنوع من الفضول ولتصوير الحادثة.

واعتبر أن تصوير الحوادث عادة سيئة جداً كونها تضر بالعائلات التي وقعت عليهم الحوادث، مشيراً إلى أن أن غالبية المتجمهرين هم من الشباب صغار السن الذين هم بحاجة إلى التوعية والإرشاد عن مساوئ ظاهرة التجمهر.