• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الرئيس المصرى محمد مرسى فى زيارة رسمية للمملكة الاربعاء المقبل

الرئيس المصرى محمد مرسى فى زيارة رسمية للمملكة الاربعاء المقبل
بواسطة fahadalawad 17-08-1433 05:40 مساءً 457 زيارات
ثقة : ج متابعات كشف سفير السعودية بالقاهرة أحمد قطان عن قيام الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بزيارة إلى المملكة الأربعاء المقبل، لكي تكون أول زيارة خارجية يقوم بها الرئيس منذ توليه مهام منصبه قبل أسبوعين.

وقال القطان، عقب لقائه مرسي ظهر اليوم السبت، إنه نقل للرئيس المصري رسالة من خادم الحرمين
الشريفين يدعوه فيها لزيارة المملكة، مشيرًا إلى أن اللقاء ناقش أيضًا سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وأوضح قطان أن الزيارة تشمل لقاء مرسي بخادم الحرمين وولي العهد السعودي، وكبار المسئولين بالحكومة السعودية ، كما يؤدي مرسي مناسك العمرة.

وردا على سؤال لمراسل أزد بالقاهرة حول معنى أن تكون السعودية أول دولة يزورها مرسي عقب توليه مهامه كرئيس، قال قطان "إن الرئيس مرسي حينما التقيت به من قبل وعدني بأن تكون السعودية هي أول دولة يزورها عندما يصبح رئيسا لمصر، وأن هذا أمر يفرحنا كثيرا لأنه يدل على مدى اعتزاز فخامة الرئيس المصرية بالسعودية ومكانتها الكبيرة لديه وأهميتها، وكذلك شعب السعودية وملكها وحكومتها يبادولونه هذا الاهتمام والاحترام".

وأكد أن تلك الزيارة ستؤتي ثمارها المنشودة بإذن الله في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية، وأيضا فرصة كبيرة للتعارف بين رئيس مصر وخادم الحرمين الشريفين.

وشدد على أن العلاقات بين الحكام العرب قوية دائما ولا يعكر صفوها مشاكل هنا أو هناك
وأوضح أنه جاء حاملا رسالة من خادم الحرمين الشريفين لزيارة المملكة العربية السعودية، وسوف تتم يوم الأربعاء القادم، وسيتم من خلالها مقابلة خادم الحرمين لمناقشة العلاقات المصرية السعودية، والتى لا يمكن أن نحصرها فى التعاون الاقتصادى المشترك، مؤكدا أن خادم الحرمين استتثنى مصر من خط الائتمان، وقرر منحها 250 مليون دولار لتوصيل خط الغاز .

وأكد أن خطاب الرئيس المصرى فى اجتماع المعارضة السورية يعكس موقف مصر حيال الأزمة السورية، موضحا أن الأزمة السورية سوف تشهد خطوات جادة خلال الفترة القادمة، على الرغم من أن بعض الدول تماطل فى الشأن السورى، ولكن الفترة القادمة سوف تشهد إجراءات جديدة تجاه الأزمة السورية.

ورحب القطان بالتبادل التجارى بين مصر والسعودية، مشيرا إلى أن هناك إجراءات لحل بعض مشكلات المستثمرين السعودين وسوف تشهد الفترة المقبلة المزيد من الاستثمارات.

وأكد أن المملكة تبذل جهودها حيال القضية الفلسطينية والتى لم تلق الاهتمام المطلوب، نظرا لغياب المسئول عن هذا الملف، لافتا إلى أن نظام الكفيل يضمن حق صاحب العمل والعامل ونحن حريصين على ضمان حقوق الطرفين.