• ×
الخميس 16 شوال 1445

شاهدوا أعمال أشقائهم بعد مشاركتهم في ورشة الرسوم الكرتونية

35 يتيماً من أبناء بر جدة يزورون معرض قصة إلياس واكتشاف الكنز

35 يتيماً من أبناء بر جدة يزورون معرض قصة إلياس واكتشاف الكنز
بواسطة fahadalawad 18-08-1433 04:11 صباحاً 751 زيارات
ثقة : جدة احتضن معرض قصة إلياس واكتشاف الكنز أعمال أبناء جمعية البر الذين شاركوا في ورشة فنية في الرسوم الكرتونية، حيث زار المعرض 35 يتيماً من أبناء الجمعية لرؤية أعمال أشقائهم والذي أقيم ضمن معرض "أبجد والآخرون" بالتعاون مع الرد سي مول.

وتم خلال الزيارة تكريم الأبناء المشاركين وتوزيع الهدايا على الجميع مع الفنانة التشكيلية شروق الهاشمي والفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم.

وكان أبناء جمعية البر بجدة قد شاركوا بـ18 عملاً فنياً ضمن المعرض الذي أقيم تحت إشراف الجمعية السعودية للفنون بجدة بعد مشاركتهم في ورشة تدريبية فنية تضمنت الفروقات بين الكرتون ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد وكيفية إنتاج كليهما حيث سعت الورشة لإبراز مواهب الأبناء عبر أعمالهم المختلفة.

وقام الأبناء خلال الورشة بتصميم رسومات كرتونية بأسلوب تفاعلي شيق، حيث تم عرضها في المعرض الذي نجح في تحقيق حلم الأبناء الايتام المبدعين والمبدعات في عرض أعمالهم المتميزة.

يذكر أن معرض إلياس واكتشاف الكنز هي استكمال لقصة السندباد حيث أن الفتي إلياس هو حفيد للبطل علاء الدين رفيق سندباد، حيث عمل المعرض على تحويل قصص قديمة إلى قصص كرتونية إضافة لخيمة تراثية تحمل ذكريات الماضي واستقطاب مجموعة كبيرة من وراد فن القصة والديجتيال.

يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.