• ×
السبت 11 شوال 1445

أثاث بيت الزوجية يشكل 65% من تكاليف الزواج

جمعية زواج جدة تطلق مبادرة "لنخفف عنهم"

جمعية زواج جدة تطلق مبادرة "لنخفف عنهم"
بواسطة fahadalawad 18-08-1433 05:15 صباحاً 673 زيارات
ثقة : جدة كشفت احصائية حديثة للجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة بأن تأثيث بيت الزوجية يشكل 65% من تكاليف الزواج حيث تعمل الجمعية من خلال برنامج أثاث بيت الزوجية عبر مبادرة "لنخفف عنهم" لتقديم ما يحتاجه بيت الزوجية بهدف التخفيف من أعباء العرسان والتقليل من تكاليف الزواج المادية.

وأوضح مدير الجمعية الشيخ عبدالله أبوحسين بأن الجمعية أنشأت مستودعاً خاصاً للأثاث الجديد والجيد حيث تقوم الجمعية وفق آلية واضحة ومنظمة بمنح الشباب المقبل على الزواج أثاثاً وأجهزة كهربائية وأدوات مطبخ وغرف نوم بمساهمة من أهل الخير والميسورين والمحسنين من أبناء هذه البلاد الطبية.

وأضاف أبوحسين بأن الجمعية تتطلع في المستقبل القريب لأن تسد جميع احتياجات بيت الزوجية من الأثاث والأجهزة الكهربائية، داعياً الجميع من رجال الأعمال والميسورين تقديم الأثاث الجديد أو المستعمل بحالة ممتازة للشباب المقبلين على الزواج وذلك تخفيفاً عليهم لتكاليف الزواج الباهظة.

وأشار مدير الجمعية إلى أن برنامج أثاث بيت الزوجية استفاد منه العام المنصرم فقط أكثر من 4 آلاف و238 شاباً وفتاة بقيمة بتكلفة إجمالية بلغت (6.854.446) ريالاً.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي جمعية متخصصة في كل ما من شأنه بناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالية وخبرات سابقة إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.